كتبت ـ ليلى الرجيبية:
وقعت العمانية للنطاق العريض أمس 8 اتفاقيات تمويلية تسدد على 15 عاما وذلك مع عدد من البنوك التجارية والمصارف الاسلامية في سلطنة عمان، بقيمة 171 مليون ريال عماني وذلك بفندق كمبنسكي الموج مسقط.
وتهدف اتفاقيات التمويل إلى توفير مزيد من التمويل لدعم توسيع تغطية شبكة الألياف البصرية للشركة العُمانية للنطاق العريض في مختلف محافظات سلطنة عُمان، وإعادة تمويل قرض البنك الآسيوي للاستثمار في البنية الأساسية.
وقع الاتفاقيات المهندس سعيد بن عبدالله المنذري رئيس مجلس إدارة العمانية للنطاق العريض مع ممثلي البنوك، بنك مسقط وبنك صحار الدولي والبنك الأهلي وبنك ظفار والبنك الوطني العماني وصحار الاسلامي الأهلي الاسلامي والنافذة الاسلامية “ميسرة”.
وأوضح المهندس سعيد بن عبدالله المنذري رئيس مجلس إدارة الشركة العُمانية للنطاق العريض أن توقيع هذه الاتفاقيات ضمن المرحلة التمويلية الثانية للشركة وستشمل شقّين: تمويل المرحلة القادمة من مشاريع البنية الأساسية للشركة. والثاني لإعادة تمويل قرض البنك الآسيوي للاستثمار في البنية الأساسية. مشيرا إلى أن الشركة حصلت على خدمات تمويلية أفضل في اتفاقيات التمويل التي وقّعتها اليوم، تمثّلت في فترة السداد والشروط التمويلية، الأمر الذي يعكس الثقة المتبادلة للتعاون المشترك بين الشركة والبنوك المحلية.
وأكد المنذري على أن هذه الاتفاقيات ستعزز خطط التحول الرقمي وتسريع تنفيذها؛ لتصل الشبكة لكافة محافظات سلطنة عُمان، مبيّنًا أن الشركة تمكنت من إنهاء تنفيذ المرحلة الأولى من خطة التنفيذ في وقت قياسي وبفاعلية كبيرة، كما حققت قيمة محلية مضافة من خلال إشراك الشركات المتوسطة والصغيرة والكوادر العُمانية في تنفيذ خططها التشغيلية.
وفيما يتعلق بتغطية شبكة الألياف البصرية في مختلف محافظات سلطنة عُمان؛ أوضح رئيس مجلس إدارة الشركة العُمانية للنطاق العريض بأن محافظة مسقط تم تغطيتها بالكامل عدا المناطق التي هي حاليًّا في مرحلة التطوير، مثل ولاية مطرح، مضيفًا أنه خارج محافظة مسقط تم تغطية المرحلة الأولى بنسبة 30 بالمائة، وسيتم في المرحلة الثانية تغطية المزيد بهدف وصول نسبة التغطية إلى 50 بالمائة.