الأربعاء 8 فبراير 2023 م - ١٧ رجب ١٤٤٤ هـ
الرئيسية / الرياضة / مشاركة كبيرة فـي هذه النسخة الفيصل الزبير يشارك فـي سباق الخليج 12 ساعة بأبوظبي الجمعة
مشاركة كبيرة فـي هذه النسخة الفيصل الزبير يشارك فـي سباق الخليج 12 ساعة بأبوظبي الجمعة

مشاركة كبيرة فـي هذه النسخة الفيصل الزبير يشارك فـي سباق الخليج 12 ساعة بأبوظبي الجمعة

يشارك المتسابق الدولي الفيصل بن خالد الزبير غدا الجمعة في سباق الخليج 12 ساعة على حلبة مرسى ياس بمدينة ابوظبي بدولة الامارات العربية المتحدة في سباق 12 ساعة مع فريق المنار للسيارات.
ويتواجد الفيصل في هذا السباق وهو أحد سباقات التحمل على متن سيارة مرسيدس – أيه أم جي “جي تي 3” وبرفقة زملائه السائقين الألمانيين لوكا ستولس وفابيان شيلر، وتحت اشراف فريق جيت سبيد ويأمل خلاله الفيصل بان تكون هذه المشاركة ناجحة بعد المشاركات الجيدة التي قضاها في الموسم المنصرم
حيث تمكن خلالها من الحصول على المركز الرابع في الترتيب العام للفئة الفضية في تحدي جي تي العالمي أوروبا – فاناتيك من “أيه دبليو أس” – كأس التحمُّل موسم 2022، مع السائقين فابيان شيلر والزيمبابوي أكسيل جيفريز.
ويحرص المتسابق الدولي الفيصل الزبير على التواجد المستمر على الحلبات الخليجية، حيث يتضمن برنامجه السنوي التواجد في عدد من تلك الحلبات بالمشاركة في مختلف السباقات والفئات حرصا منه للاستمرارية وكذلك كسب مزيد من الخبرات.
وكان الفيصل قد أنهى سباق هانكوك – 24 ساعة في دبي، الذي أُقيم في يناير الماضي، في المركز الخامس، واشترك معه في قيادة السيارة السائقون الهولندي إندي دونتي، والنمساوي مارتن كونراد، والألماني لوكا ستولتس.
يُقام السباق على حلبة مرسى ياس في أبو ظبي، البالغ طول مسارها 5.281 كيلومتر، سيُشارك في نُسخة هذا العام 34 سيارة في فئة “جي تي”، يقودها سائقون قدِموا من 25 بلدًا، ويُعدّ سباق الخليج 12 ساعة أشهر سباق تحمل يُقام في الخليج العربي، ويجذب مشاركين من حول العالم، إذا يُقام في أجواء دافئة نسبيًا وخارج موسم رياضة السيارات. وأصبح هذا العام جزءًا من سلسلة سباقات إنتركونتيننال جي تي.
من المتوقع احتدام المُنافسة في فئة “جي تي 3 للمحترفين”، حيث يُشارك فيه فريق أيه أف كورسي أم دي كاي موتورسبورت” في سيارة فيراري “488 جي تي 3”، مع نجمي الفورمولا واحد الدِنماركيين يان ماجنوسن وابنه كيفن، مع رجل الأعمال الأميركي مارك كفامي، ويُشارك فريق “أيه أم جي جروب أم للسباقات” في سيارة مرسيدس – أيه أم جي “جي تي 3”، وتضم تشكيلة هذا الفريق الفائزين بلقب سباق 24 ساعة في سباق فرانكورشان السائقين الفِرنسي جول جونون، والإسباني دانيال جونكاديلا، والإيطالي رافاييلي مارسييلو.وأُقيمت النُسخة الأولى من سباق الخليج 12 ساعة في 2012، على مضمار السباق في مرسى ياس الذي يستضيف سباق جائزة أبو ظبي الكبرى للفورمولا واحد، وأًقيمت منه 12 نُسخة حتى الآن، إضافةً إلى سباقٍ خاص أُقيم في البحرين في يناير 2021. تبدأ مُجريات الجولة بإقامة حصة تجارب مفتوحة غدا الجمعة، تليها حصتا تجارب حرة وأربع حصص تجارب تأهيلية يوم السبت، سينطلق السباق الساعة العاشرة صباح يوم الأحد، ويستمر لمدة 12 ساعة متواصلة، وستكون أول نُسخة يُقام فيها السباق وفق هذه الصيغة.
الفيصل الزبير:
أتوقع سباقا مثيرا وصعبا مع العدد الكبير من السيارات
قال الفيصل: أنا متحمسٌ جدا لخوض سباق الخليج 12 ساعة مرةً أخرى ونتوقع له أن يكون سباقًا صعبًا للغاية، حيث أصبح الآن جزءًا من جولات إنتركونتيننتال جي تي. عادةً ما تُشارك عشر سيارات تقريبًا في فئة جي تي، بينما يشهد سباق هذا العام قرابة 35 سيارة تقريبًا. سيكون ذلك صعبًا، وتضم القائمة تسع سيارات أخرى في فئة المحترفين (برو)، وسيارات فرق مصنعية لمرسيدس وفيراري وأودي”.
وأضاف الفيصل: “بالتأكيد، لن يكون من السهل تحقيق نتيجةٍ في المراكز الاولى. لكنني أعتقد أن لدينا توليفة ممتازة، مع مهندسين رائعين وزملاء من الطراز الأول. نأمل أن نحقق نتائج تثبت ذلك. أتطلّع إلى العودة إلى السيارة، وتحقيق نتيجة جيدة في نهاية سباق 12 ساعة”.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap