رام الله ـ العُمانية: بدأت أمس فعاليات النسخة الثالثة من معرض “رام الله آرت فير” بمشاركة 40 فنانًا فلسطينيًّا وعربيًّا وعالميًّا، ويتضمن مائتي لوحة فنية وذلك في جاليري زاوية بمدينة رام الله.
وقال زياد العناني مدير الجاليري في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية إن النسخة الثالثة للمعرض التي تستمر حتى فبراير القادم يشارك فيها فنانون من العراق وسوريا ولبنان والنرويج بهدف مد جسور التواصل بين فلسطين ومختلف دول العالم. وأضاف أن النسخة الحالية تضم تنوعًا فنيًّا باللوحات المعروضة من أعمال فنانين معروفين وجدد منها لوحات صممت بتقنيات متعددة من المنحوتات والأعمال الفوتوغرافية بمواضيع مختلفة مع التركيز بشكل أساسي على اللوحات المتعلقة بفلسطين. وأوضح مدير غاليري زاوية أن الغاليري يعرض لأول مرة هذا الكم من الأعمال الفنية على أرض الواقع وافتراضيًّا، وذلك لإتاحة الفرصة لمن لا يستطيع الوصول إلى مقر الجاليري التجول في المعرض من خلال الفضاء الافتراضي بأبعاده الثلاثية المصممة خصيصًا للمعرض.
من جانبه قال الفنان فؤاد اليماني المشارك بخمس لوحات فنية في المعرض في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية إن المعرض فرصة سانحة لتبادل الخبرات الفنية من خلال التنوع الفني الغني الموجود فيه، مضيفًا أن لوحاته تخصصت في التغيرات الجارية على حياة الفلسطينيين من التغير في القطاع الزراعي إلى الخدمات والصناعة، ودعت إلى الاهتمام بالأرض وزراعتها وخاصة شجرة الزيتون.
أما الفنانة مجد المصري فقالت لوكالة الأنباء العُمانية إنها تشارك في المعرض بـ 6 أعمال فنية تجريدية تعبر فيها عن تجربتها الحياتية في فلسطين، وتنقل من خلال لوحاتها طبيعة الحياة وتناقضاتها التي تعيشها عبر إبراز التباين بين الألوان الفاتحة والغامقة والمساحة والفراغ.