مسقط ـ العُمانية: نظمت الجمعية العُمانية للسينما والمسرح وبالتعاون مع جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بمسقط امس الأول أولى حلقات المعسكر السينمائي، (كتابة السيناريو) قدمها المخرج عاصم الهاشمي، وذلك في إطار الاستعداد لإقامة مهرجان (عكس للسينما الجامعية) من 27 فبراير إلى الأول من مارس 2023م.
حلقة العمل استهدفت الطلبة المهتمين بكتابة السناريو من المستوى المبتدئ والمتوسط حيث تم خلال الحلقة التعريف بالسيناريو، وأهمية الفكرة والقصة في بناء أي سيناريو ناجح.
كما قدم المخرج محمد البلوشي حلقة في مجال التصوير والإضاءة السينمائية، وتهدف إلى التعريف بقواعد التصوير السينمائي وتوزيع الإضاءة وأنواع اللقطات. وأكد رئيس مهرجان عكس للسينما الجامعية الدكتور حميد بن سعيد العامري على أن هذا المهرجان وجد لكي يستمر مع بقية مهرجانات المحافظات في الأعوام القادمة، وجميع الطلبة بمختلف المؤسسات التعليمية الجامعية مدعوون للمشاركة ويمكن الاستفادة منه والبناء عليه لتسهم جميع القطاعات في مسيرة الارتقاء بالأعمال السينمائية العُمانية. كما قال فهد بن رمضان الميمني مدير مهرجان عكس للسينما الجامعية إن المهرجان يهدف إلى نشر ثقافة السينما لدى شريحة الطلبة المهمة من المجتمع في سلطنة عُمان، وإيجاد جيل واعٍ وقادر على توظيف التقنيات السينمائية لطرح القضايا والأفكار بقالب فني سينمائي ما يسهم في تنمية قدراتهم الإبداعية ويعزز من مكانة السلطنة في عالم صناعة السينما.