حصد المتسابق الدولي الفيصل بن خالد الزبير المركز الرابع بالترتيب العام في سباق الخليج 12 ساعة الذي أقيم في العاصمة الاماراتية أبوظبي والذي شهد مشاركة 34 سيارة من مختلف الفئات تواجد خلالها الفيصل وفريقه المنار للسباقات في الفئة الأبرز وهي الفئة البرو والتي شهدت مشاركة نخبة من أبرز سائقي التحمل.
وتواجد الفيصل في هذا السباق والذي حمل معه العلم العماني مع فريق المنار للسيارات مع السائقين الألمانيين لوكا ستولس وفابيان شيلر، على متن سيارة مرسيدس – أيه أم جي “جي ت ي 3” واشرف عليها فريق جيت سبيد وقطع خلالها الفريق ما مجموعه 335 لفة وحوالي 1770 كيلومترًا في السباق الذي أُقيم على حلبة مرسى ياس في أبو ظبي.
وشهد السباق الكثير من الاثارة مع منافسة جيدة من قبل سائقي فريق المنار طوال منافسات السباق، حيث تنوعت مراكز الفريق خلال الاثنتى عشرة ساعة في حين كانت انطلاقة الفريق من المركز السادس مع خط الانطلاقة وتأثر الفريق خلال مشوار السباق ببعض التوقفات من قبل لجنة الحكام لتجاوز السرعة وكذلك التأخر في مركز الصيانة مما افقد الفريق عددا من الثواني التي كانت حينها منافسا في المراكز الأولى.
دخل “فريق المنار للسباقات” إلى اجواء المُنافسات على المراكز الأولى بنديةٍ منذ انطلاقة السباق وحتى انقضاء نصفه، حيث كانت الأجواء في أبو ظبي جافةً إلى حدٍّ بعيد”. رُفِعَت الأعلام الصفراء التحذيرية على كامل المسار مع تبقي ست ساعات ونصف على انتهاء السباق، حينها كان فابيان شيلر يقود السيارة من فريق المنار، ويحتل المركز الخامس متأخرًا بلفةٍ واحدة عن سيارة فيراري “488 جي تي 3” رقم 71 من “فريق أيه أف كورسي فرانكورشان موتورز”. وانطلقت سيارة “فريق المنار للسباقات”، التي يُشرف عليها فريق “جيت سبيد”، من المركز السادس على شبكة الانطلاق، في حين انطلقت سيارة مرسيدس – أيه أم جي رقم 98، تشارك قيادتها الثُلاثي المؤلف من السائقين النمساوي لوكاس آور والألمانيان مارو إنجل وماكسميليان جويتز، من المركز الأول على شبكة الانطلاق، لكنهم اضطروا للدخول إلى منصات الصيانة بعد اجتياز 24 لفة فقط، ليتراجعوا إلى ذيل الترتيب العام. مع انقضاء ثماني ساعات من السباق، واجتياز 221 لفة، وتصدُّر بيير غويدي السباق في سيارة فيراري، تراجعت سيارة “فريق المنار للسباقات” إلى المركز السابع. كان ستولتس يتولى مهمة قيادة السيارة، متأخرًا بفارق 42 ثانية فقط عن المُتصدِّر، وكانت أول ثماني سيارات في نفس اللفة. تمكن الفيصل الزبير من التقدُّم للمركز الثاني في آخر ثلاث ساعات من السباق، إنما تراجعوا للمركز الرابع، الذي احتفظوا به حتى النهاية.
المراكز الاولى
وانتهى السباق بفوز سيارة فيراري “488 جي تي 3” رقم 71 من “فريق أيه أف كورسي فرانكورشان موتورز”، التي تشارك قيادتها السائقون الإيطاليان أنطونيو فوكو وأليساندرو بيير جويدي والبريطاني جايمس كالادو.
تمكن سائقو “أيه أف كورسي فرانكورشان موتورز” من إنهاء السباق متقدِّمين بفارق 14.388 ثانية عن زُملائهم في الفريق المؤلف من الثلاثي الدِنماركي نيكلاس نيلسن والإيطاليان دافيدي ريغون وأليسيو روفيرا. وتمكن الثُلاثي المؤلف من السائقين السويسري باتريك نيدرهاوزر والألماني كريستوفر هاس والفِرنسي إيروان باستار من إنهاء السباق في المركز الثالث في سيارة “فريق سانتيلوك أودي الرياضي”. تبعهم في المركز الرابع الفيصل وزُميلاه، متأخرين بفارق 27.779 ثانية عن الفائزين بالسباق، ما يُشير للندية العالية والتنافس المحموم في السباق الذي امتدَ لـ 12 ساعة.
الفيصل الزبير:
نافسنا أبرز مصنعي السيارات
قال المتسابق الدولي الفيصل الزبير : باننا نافسنا بضراوة في هذا السباق من اجل الحصول على احد المراكز الأولى واستمر حتى اخر محطة توقف في منصات الصيانة وكانت الوتيرة جيدة لجميع الفريق وقدمنا مستوى جيدا وتفاجأنا كذلك بهطول الامطار على الحلبة وفي الفترة الذي توليت انا قيادة السيارة كان من الصعب التحكم بالسيارة مع الإطارات الملساء ولكن ابقيناها على المسار الصحيح وكنا منافسين ضد فريق فيراري المصنعي بشكل كبير.
تابع الفيصل “بصراحة، ومع هذه التشكيلة، ينبغي أن نشعر بالاعتزاز بكوننا نافسنا بنديةٍ جميع الشباب في الفرق المصنعية. صحيحٌ أننا فقدنا فرصة الفوز في الوقفة الأخيرة في منصات الصيانة بسبب العُقوبات الإجمالية، حيث حصل أحد السائقين على عقوبة لتجاوزه حدود المسار، وتلقَّينا عقوبة عشر ثواني إجمالًا، إلا إننا فقدنا أيضاً 15 ثانية بسبب خطأ مع أحد الميكانيكيين”.
واضاف: “لقد تعرضنا لحادث مؤسف مع بعض السيارات، بعد ان أعاقتنا إحدى سيارات أودي في محاولتنا لمساعدة زميلنا لوكا بالفوز بالسباق. هناك سباق نظيف وهناك خلافُ ذلك، أحيانًا تأخذ المُنافسات منحنى غير رياضي، كان من المؤسف جدًّا حصول ذلك. لقد اكتسبت الكثير من الخبرة. كنت على وتيرة مماثلة لما قدمه لوكا وفابي عمومًا. كلاهما سائق فريق مصنعي، لذلك أنا سعيد بذلك”.