مسقط ـ العُمانية ـ عواصم ـ وكالات: بلغ سعر نفط عُمان الرسمي أمس تسليم شهر فبراير القادم 76 دولارًا أميركيًّا و22 سنتًا. وشهد سعر نفط عُمان أمس ارتفاعًا بلغ 13 سنتًا مقارنة بسعر يوم أمس الأول الاثنين والبالغ 76 دولارًا أميركيًّا و9 سنتات.
تجدر الإشارة إلى أن المعدل الشهري لسعر النفط الخام العُماني تسليم شهر ديسمبر الجاري بلغ 90 دولارًا أميركيًّا و79 سنتًا للبرميل، منخفضًا سنتًا واحدًا مقارنةً بسعر تسليم شهر نوفمبر الماضي.
وعلى الصعيد العالمي ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة أمس، مدعومة بضعف الدولار وخطة الولايات المتحدة لإعادة بناء احتياطاتها الاستراتيجية.
وزادت العقود الآجلة لخام برنت 61 سنتا أي 8ر0 بالمائة، لتصل إلى 40ر80 دولار للبرميل، وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 65 سنتا، أي 9ر0 بالمائة، إلى 84ر75 دولار للبرميل بعد أن زادت بواقع 90 سنتا في الجلسة السابقة.
وتلقى السوق دعمًا من الخطة الأميركية التي أعلنت الأسبوع الماضي لشراء ما يصل إلى ثلاثة ملايين برميل من النفط من أجل الاحتياطي الاستراتيجي بعد أن أفرجت الولايات المتحدة هذا العام عن 180 مليون برميل من المخزون، وهو رقم قياسي.