في إطار سعيه المتواصل نحو الترويج عن سلطنة عمان كوجهة حاضنة للرياضات الدولية وتعزيز جهود السلطنة نحو التنمية التغيير الاجتماعية والاقتصادية، رعى صحار الدولي بطولة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للكارتينج “كأس الأمم” في إصدارها الثالث، حيث تأتي البطولة بتنظيم من الجمعية العمانية للسيارات وشهدت مشاركة 140 متسابقًا من 16 دولة مختلفة لتختتم بتتويج الفريق العماني للكارتينج بالمركز الأول ضمن فئة DD2 Master.
بدورها انطلقت البطولة في الـ16 من ديسمبر في حلبة مسقط سبيدواي بالجمعية العمانية للسيارات البطولة، وقد تم إجراء القرعة لتحديد نقطة انطلاقة كل فريق بحضور العميد متقاعد سالم بن علي المسكري، رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للسيارات، وحمود الصواعي، رئيس مجموعة العمليات بصحار الدولي. كما أسدل الستار على البطولة في الحفل الختامي الذي نُظم تحت رعاية العميد المهندس محمد بن عوض الرواس، مدير عام المرور بشرطة عمان السلطانية، وحضور خليل بن سالم الهديفي، المدير العام ورئيس مجموعة الخدمات المصرفية بصحار الدولي؛ كونها مؤسسة ترتكز في مبادراتها على تنمية المجتمع، يواصل صحار الدولي دوره الريادي في دعم المواهب المحلية لتحقيق تطلعاتهم وآمالهم. وتعكس رعايتنا للبطولات التي تحتضنها الجمعية العمانية للسيارات التزام البنك في الانخراط في تعزيزجهود الحكومة لتسليط الضوء على سلطنة عمان كوجهة سياحية رياضية مزدهرة ودفعها نحو التنويع الاقتصادي الأمثل بطرق مختلفة.
وجدير بالذكر أن بطولة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للكارتينج “كأس الأمم” للكارتينج هي من أكبر سلاسل مسابقات الكارتينج للسائقين المحترفين والشباب المستجدين، وتعقد بإشراف الاتحاد الدولي للسيارات والهيئة العالمية لرياضة السيارات. حيث يسهم المشاركون من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في جميع الفئات في تجميع نقاط تصنيف تحت مسمى “كأس الأمم” لتقييم الدول المشاركة من خلال النقاط المكتسبة. كما يشارك المواهب الوطنية في التنافس مع أبطال الرياضة من مختلف بلدان العالم، الأمر الذي يدعم الجهود الوطنية للترويج لرياضة السيارات العمانية.بدوره يواصل صحار الدولي تبني العديد من المبادرات التي تدعم المواهب العمانية في جميع الفئات المجتمعية بما في ذلك الأفراد والأكاديميات والجمعيات الرياضية، الأمر الذي يمكنهم من تحقيق أهدافهم وبالتالي وضع سلطنة عمان على خريطة الأحداث الرياضية العالمية.