- أهلي سداب لتعزيز سجله الذهبي والنصر لحصد لقب جديد

- مدربا الفريقين : سنعمل على تقديم مباراة تحمل الإثارة والمتعة للجماهير

كتب ـ بدر الزدجالي:
بتكليف سامٍ من حضرةِ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ يرعى معالي الشيخ سالم بن مستهيل المعشني مستشار بديوان البلاط السُّلطاني اليوم المباراة النهائية لكأس جلالة السُّلطان للهوكي لعام 2022 في نسختها الـ52 وذلك في الساعة السابعة مساء بملعب الهوكي بمجمع السُّلطان قابوس الرياضي ببوشر بحضور عدد من أصحاب السُّمو والمعالي والسعادة ورئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للهوكي وأعضاء المجلس والتي تجمع بين ناديي أهلي سداب والنصر.
وشهدت النسخة الحالية مشاركة 8 أندية هي: صحار حامل اللقب الذي ودع البطولة مبكرا وأهلي سداب والنصر وصلالة وصحم ونزوى والسيب وبوشر حيث تم تقسيم الفرق الثمانية على مجموعتين. في الدور الأول تأهل من المجموعتين 6 إلى الدور النهائي وهي أهلي سداب والنصر وصلالة والسيب ونزوى وبوشر ولعبت دوريا من دور واحد، تأهل إلى المباراة النهائية أهلي سداب متصدر الترتيب العام للدور النهائي والنصر صاحب المركز الثالث وصلالة في المركز الثالث والسيب رابعا وبوشر خامسا ونزوى سادسا، في حين نجح فريق السيب في الحصول على المركز الثالث في المسابقة الغالية بعد فوزه في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع إثر فوزه يوم أمس الأول على فريق صلالة 6/‏5 بركلات الترجيح الحاسمة.

إدارة دولية لحكام الكأس
تخرج النسخة الحالية من كأس جلالته للهوكي بشكل مختلف عما كانت عليه، حيث تم إسناد مهمة مراقبة ومتابعة الحكام إلى المحاضر والحكم الدولي جيت كرم الموفد من الاتحاد الدولي للهوكي والذي أشرف على التحكيم في المسابقة، وتوجيه الحكام ومتابعتهم؛ وذلك بهدف تحسين مستوى التحكيم. وقد أشاد مدربا النصر وأهلي سداب بالمستوى التحكيمي المتطور في النسخة الحالية من المسابقة وكذلك اللاعبون، حيث أجمع الجميع على أن هناك نقلة جيدة في المستوى التحكيمي، والمطالبة بالاستمرارية في مثل هذه البرامج التي تخدم تطور مستوى التحكيم.

لقاء متكافئ
وخلال المؤتمر الصحفي تحدث مدرب النصر محمد البطراني أحد المدربين المخضرمين في الهوكي العماني وصاحب الإنجازات قائلا: إنه شرف لنا في نادي النصر وكلاعبين ومدربين بخوض المباراة النهائية لكأس جلالته للهوكي في هذه النسخة، وهو حلم يسعى له الجميع بالوصول إلى هذا النهائي الغالي على الجميع، وسنعمل جاهدين إلى إسعاد الجماهير النصراوية بتحقيق لقب آخر بعد توقف دام لعامين منذ آخر النسخ 2019.
وحول المباراة النهائية قال البطراني بأن المستوى الفني بين فريقي أهلي سداب والنصر متساوٍ ومتكافئ والجميع يعرف البعض بشكل جيد ويلعبون معا في صفوف المنتخبات الوطنية، وهذا الشيء ليس بغريب على الجميع، وسيكون اللقاء مفتوحا ونتوقع له المتعة والإثارة، وهدفنا هو إمتاع الحضور والجماهير سواء الحاضرة في الملعب أو المتابعة على شاشات التليفزيون، ويملك الفريقان كذلك مقومات إمتاع الجماهير من خلال المستويات الفنية الجيدة التي يمتلكونها، ولكن يبقى الحصول على اللقب هو الهدف الأسمى بين الفريقين.
وأضاف: إننا تعلمنا من الأخطاء التي وقعنا فيها في منافسات الدوري وكنا في تراجع في المستوى المعهود وعاد الفريق تدريجيا مع مسابقة الكأس وهي تعد مسابقة مهمة لنا جميعا، رغم الظروف المالية التي عانى منها الفريق، إلا أننا تجاوزنا كل تلك الظروف ووصلنا إلى النهائي، وعلينا احترام الخصم، والروح المعنوية واضحة وكبيرة لدى لاعبينا لتحقيق إنجاز آخر.
وبارك البطراني لفريق السيب الحصول على المركز الثالث وكذلك فريق صلالة الحصان الأسود على المركز الرابع وقال: هناك مستوى جيد قدمه الفريق في منافسات هذه المسابقة رغم خروج حامل اللقب فريق صحار باكرا لوقوعه في مجموعة صعبة وعلى فريق نزوى الاستمرارية بعد أن قدم مستوى جيدا في هذه المسابقة.

حصد لقب آخر
وانتقل الحديث بعدها إلى مدرب أهلي سداب أيمن الكثيري الذي قال: المباراة مهمة لنا من أجل حصد لقب آخر يضاف إلى خزينة النادي، ونملك سمعة جيدة في الهوكي وكذلك فريق النصر الذي وصل إلى المباراة النهائية والمستوى الفني متكافئ بين الفريقين ونعرف بعضنا البعض وهي تشكيلة للاعبي المنتخبات الوطنية، والجميل في الأمر أننا على تواصل يومي مع بعضنا البعض وهذا ما سيعطي المباراة النهائية روح المنافسة والإثارة.
وحول الاستعدادات قال بأن الفريق بدأ الاستعداد متأخرا لمسابقة الكأس الغالية بسبب صعوبات تفريغ اللاعبين، وواجهنا كذلك مشكلة في نظام البطولة بسبب عدد المباريات والبطولات في نفس التوقيت والمستوى الفني لهذه المسابقة أقل من مسابقة الدوري وما يخدم المسابقة وكذلك الدوري وجود لاعبين أجانب رفعوا من المستوى الفني للمباريات، وهناك عدد جيد من اللاعبين الأجانب في صفوف الفرق وهي أسماء مميزة ولها خبرة جيدة.

اللاعبون الأجانب ينعشون المسابقة
وتحدث لاعبو الفريقين عن المباراة النهائية بشكل حماسي وجدي، حيث قال لاعب أهلي سداب صلاح السعدي بأن الفريق أكمل جاهزيته وهدفنا الحصول على الكأس الغالية وهذا طموحنا منذ المشاركة في هذه النسخة، واللاعبون في روح معنوية عالية، وسنعمل على إمتاع الجماهير بمباراة جميلة.
فيما قال لاعب النصر باسم خاطر بأن الفريق على أهبة الاستعداد للمباراة النهائية، وعملنا جاهدين للوصول إلى النهائي بعد المستوى الجيد الذي قدمه الفريق بقيادة المدرب محمد البطراني ونحن نسعى إلى حصد لقب آخر لكأس جلالته بعد أن كان آخرها في العام 2019.
وفي حديث للاعبين الأجانب الذين عبروا عن سعادتهم بالوصول إلى المباراة النهائية قال اللاعب سديد سنج لاعب أهلي سداب: إنني أشارك للموسم الخامس على التوالي في المسابقات المحلية للهوكي العماني، وهناك تطور في المستوى الفني من موسم إلى آخر وعلى الحكام تطوير مستوياتهم بشكل أفضل والاستفادة مما تم العمل به في هذه النسخة بجلب مدير للحكام وعليهم المشاركة في إدارة مباريات أكثر لتطوير مستوياتهم.
فيما قال اللاعب الهندي أولمبياد بصفوف النصر: إنني أشعر بالسعادة بالوصول إلى المباراة النهائية واللاعب الأجنبي رفع من مستوى المسابقات المحلية، وهناك تطور جيد في مستوى اللاعبين بشكل كبير.
آخر النهائيات في الملعب الحالي
ستكون مباراة كأس جلالته للهوكي اليوم هي آخر المباريات التي ستقام على هذا الملعب الذي تم تشييده قبل سنوات للاستضافات الآسيوية، حيث سيتم إزالة أرضية الملعب بالكامل مع عدد من المرفقات لاستبدالها بملعب جديد ذي مواصفات دولية من أجل استضافة سلطنة عمان لكأس العالم للهوكي نهاية العام الحالي مع إضافة ملعب آخر ومبنى متكامل.

السجل الذهبي للبطولة
يعد نادي عُمان أول نادٍ نال شرف الفوز بلقب البطولة عام 1971، وفاز بالبطولة أعوام 1972 و1973 و1974 و1975 النادي الأهلي، و1976 و1977 و1978 نادي النهضة، و1979 فريق الشرطة و1980 و1981 نادي النهضة، و1982 و1983 و1984 مطرح و1985 سداب و1986 مطرح، و1987 نادي عمان و1988 مطرح و1989 السيب، و1990 سداب و1991 و1992 و1993 و1994 السيب و1995 سداب و1996 و1997 السيب و1998 سداب و1999 البستان و2000 و2001 السيب و2002 سداب و2003 السيب و2004 مسقط و2005 أهلي سداب و2006 و2007 النصر و2008 نادي عمان و2009 و2010 النصر و2011 و2012 أهلي سداب و2013 و2014 النصر و2015 أهلي سداب و2016 السيب و2017 النصر، وأهلي سداب عام 2018 والنصر عام 2019، وأهلي سداب 2020. وصحار 2021.