لندن ـ أ.ف.ب: احتفل مدرب أرسنال الإسباني ميكل أرتيتا بأفضل طريقة ممكنة بالذكرى الثالثة لتوليه الاشراف على فريق شمال لندن بفوز لافت على وست هام 3-1 في المرحلة السابعة عشرة من بطولة انكلترا لكرة القدم التي شهدت صعود نيوكاسل الى المركز الثاني موقتا وبقاء ليفربول على مقربة من رباعي المقدمة.
وابتعد ارسنال بفارق 7 نقاط عن منافسه المباشر والموقت نيوكاسل الفائز على مضيفه ليستر سيتي بثلاثية نظيفة، بانتظار مانشستر سيتي الذي يستطيع تقليص الفارق الى 5 نقاط مجددا واستعادة مركز الوصافة بفوزه على ليدز يونايتد اليوم الاربعاء. على استاد الامارات، لم يتأثر ارسنال الذي كان الطرف الأفضل طوال الدقائق التسعين بتاخره بهدف في الشوط الاول ورد بثلاثية رائعة في الشوط الثاني.
في المقابل، تابع نيوكاسل عروضه القوية بعد فترة التوقف خلال الأسابيع الاخيرة بسبب إقامة مونديال قطر 2022، وعاد بفوز صريح من أرض ليستر سيتي بثلاثية نظيفة ليصعد الى المركز الثاني موقتا. ورفع نيوكاسل المملوك سعوديا رصيده الى 33 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي.
ونجح برنتفورد في افتتاح التسجيل ضد مجرى اللعب ومن هجمة مرتدة وصلت الكرة إلى الدنماركي ماتياس ينسن داخل المنطقة فسددها “على الطاير” ارتطمت بقدم المدافع الفرنسي كليمان لانغليه وكادت تخدع الحارس فوستر الذي أبعدها بقدمه فتهيأت أمام الالماني فيتالي يانليت الذي تابعها داخل المرمى الخالي (15).
وتحسن اداء توتنهام في الشوط الثاني وبحث عن هدف التعادل بقوة لكن شباكه استقبلت هدفا ثانيا عبر ايفان توني عندما استغل كرة رأسية للدنماركي كريستيان نورغارد اثر ركلة ركنية فتابعها بيسراه داخل المرمى (54). وهو الهدف الحادي عشر لتوني ثالث لائحة الهدافين. ونجح هاري كاين في تقليص الفارق بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية للانغليه (65).
وعزز كاين موقعه في المركز الثاني على لائحة الهدافين برصيد 13 هدفا بفارق خمسة أهداف خلف مهاجم مانشستر سيتي الدولي النروجي إرلينغ هالاند.
وأدرك الدنماركي بيار اميل هويبييرغ التعادل عندما تلقى كرة من السويدي ديان كولوشيفسكي داخل المنطقة فسددها بيمناه على يمين الحارس رايا (71). وعوض ليفربول خروجه من كأس رابطة الاندية الانكليزية عندما سقط امام مانشستر سيتي الاسبوع الماضي، بالفوز على مضيفه استون فيلا 3-1 ورفع ليفربول رصيده الى 25 نقطة .