- برانكو يأمل فـي تحقيق الاستفادة القصوى من التجربة قبل إعلان القائمة النهائية

متابعة ـ صالح البارحي:
ينهي منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم استعداداته لخوض غمار منافسات خليجي ٢٥ بالبصرة عبر مواجهته الودية الثانية التي سيخوضها أمام شقيقه المنتخب السوري، وذلك في تمام الساعة السادسة مساء الغد من ساحة ملعب نادي الضباط بشرطة دبي، حيث يأمل الكرواتي برانكو مدرب منتخبنا الوقوف على التشكيلة الأساسية التي ستبدأ معها صافرة انطلاقة البطولة أمام صاحب الأرض والجمهور المنتخب العراقي الشقيق في افتتاح صراع الأشقاء الذي ينطلق في السادس من يناير القادم بمدينة البصرة العراقية إن شاء الله تعالى.
الجدير بالذكر أن منتخبنا سبق وأن تغلب على المنتخب السوري وديا في التجربة السابقة بذات المعسكر الحالي بدبي بنتيجة ٢/‏١ عبر عصام الصبحي ومعتز صالح.
بروفة أخيرة
بالطبع، فقد أزف الوقت وبدأت الساعات تتسارع، فلم يبق أمام الجهاز الفني بقيادة برانكو إلا تحقيق الاستفادة القصوى من لقاء الغد، سواء من حيث تثبيت تشكيلة المباراة الأولى الأساسية، واعتماد القائمة المغادرة للبصرة، وقبلها رسم خطة العمل التي سيسير عليها في البطولة وفق أولويات كل مباراة، وهذه في حد ذاتها مكاسب يجب تحقيقها غدا إن شاء الله تعالى.
السفر للبصرة
قرر الجهاز الفني لمنتخبنا مغادرة بعثة المنتخب إلى البصرة مساء الاثنين الموافق ٢ يناير القادم للمشاركة في خليجي ٢٥، حيث سيكتفي الأحمر بإجراء ٣ حصص تدريبية قبل خوض مباراة الافتتاح أمام العراق.
تقليص
سيتم تقليص القائمة المغادرة إلى البصرة إلى (23) لاعبا فقط من اصل (27) لاعبا شملهم المعسكر الحالي في دبي، وسيتم إعلان القائمة النهائية بعد مباراة الغد أمام سوريا إن شاء الله تعالى، حيث سيعود الثلاثي المستبعد إلى مسقط للانضمام لأنديتهم التي تواصل استعداداتها حاليا للمنافسات المحلية، فيما تغادر بقية الأسماء للبصرة لتمثيل الأحمر في خليجي ٢٥ والتي تأمل جماهيرنا الوفية استعادة الفرحة مجددا بعد فترة توقف اضطرارية.
تدريبات
وعلى صعيد متصل، يواصل منتخبنا الوطني التدريبات الصباحية والمسائية خلال المعسكر الحالي بامارة دبي، حيث شملت التدريبات الصباحية داخل الصالة الرياضية، عمليات الإحماء وتقوية العضلات فيما كانت التدريبات المسائية على ملعب نادي الضباط بشرطة دبي واشتملت على تدريبات رفع مستوى اللياقة البدنية وتنفيذ بعض تكتيكات المدرب الذي قاد التدريبات بمساعدة جهازه الفني. ومن جانب آخر التحق أمس الأول بالمعسكر المحترفون الثلاثة عمر المالكي الذي يلعب للرفاع البحريني وزاهر الأغبري الذي يلعب للخالدية البحريني وأرشد العلوي الذي يلعب للكويت الكويتي حيث شارك اللاعبون الثلاثة زملاءهم في فترة التدريبات المسائية.