الرياض ــ أ.ف.ب: بعمر السابعة والثلاثين، بدأ البرتغالي كريستيانو رونالدو رحلة الأمتار الأخيرة من مسيرته الأسطورية، بعد قراره الانضمام الى النصر في صفقة خيالية، تحمل في طياتها تحديات جديدة وإفادة مالية هائلة، فيما ستجعل النادي السعودي تحت الأضواء العالمية أكثر من أي وقت مضى. وأعلن نادي العاصمة الرياض الجمعة تعاقده مع أفضل لاعب في العالم خمس مرات، حتى عام 2025، بصفقة مقدّرة بأكثر من 200 مليون يورو.
وكتب النصر على موقعه الرسمي «وقع رئيس مجلس ادارة نادي النصر الاستاذ مسلي ال معمّر قبل قليل عقداً مع نجم كرة القدم كريستيانو رونالدو.. حتى عام 2025»، مضيفاً أن العقد تم توقيعه في العاصمة الاسبانية مدريد وأن اللاعب سيرتدي الرقم 7.
ونقل النادي عن اللاعب البالغ 37 عاماً قوله «إني متشوق لتجربة دوري كرة قدم جديد في دولة مختلفة، الرؤية التي يعمل بها نادي النصر ملهمة جداً، وأنا متحمس للانضمام لزملائي بالفريق، لنقوم سوياً بمساعدة الفريق لتحقيق المزيد من النجاحات».اضاف «يمكننا أن نرى من أداء السعودية الأخير في كأس العالم انها دولة ذات طموحات كروية كبيرة ولديها الكثير من الإمكانات. أنا محظوظ لأنني فزت بكل شيء خططت للفوز به في كرة القدم الأوروبية وأشعر الآن أنها اللحظة المناسبة لمشاركة تجربتي في آسيا».
وكان مصدر مقرب من النادي، كشف في وقت سابق لوكالة فرانس برس ان قيمة انتقال رونالدو بلغت «أكثر من 200 مليون يورو» وان اللاعب الذي قاد بلاده إلى لقب كأس أوروبا 2016 «سيصل الرياض الأسبوع المقبل».
بدوره، غرّد وزير الرياضة السعودية الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل «سعيدٌ بتواجد أحد أفضل لاعبي العالم لبدء مسيرته الجديدة في السعودية. مرحباً بك كريستيانو رونادلو في المملكة. سندعم بقية أنديتنا لصفقات نوعية مع نجوم عالميين قريبا».