سعيًا للخروج بمبادرات لتمكين قِطاع الصناعات التحويلية من الدَّور المعوَّل عليه في التنويع الاقتصادي .. يأتي مختبر الصناعات التحويلية وصناعات المستقبل ليعمل على معالجة التحدِّيات التي تواجه المشروعات والفرص الاستثمارية في القِطاع الصناعي وإيجاد حلول عملية لتنفيذها.
والمؤتمر الذي يبدأ اليوم وتنفِّذه وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بالتعاون مع وحدة متابعة تنفيذ رؤية عُمان 2040 وأكاديمية الابتكار الصناعي ويستمر حتى 26 يناير، سيسعى إلى وضع حلول للتحدِّيات العامة التي تواجه الاستثمار في مشروعات قِطاع الصناعات التحويلية واقتراح حوكمة للمشروعات والمبادرات المرتبطة بالقِطاع الصناعي بالتعاون من الجهات ذات العلاقة.
وسيتم السعي للوصول إلى المبادرات عبر مناقشة 5 محاور أساسية هي محور الفرص الاستثمارية، وصناعات المستقبل، والاستراتيجية الصناعية، وحوكمة وممكنات القِطاع الصناعي، ومخرجات عيادات حلحلة قِطاع الصناعات التحويلية التي تم تنفيذها في ديسمبر الجاري.
وانطلاقًا من المرونة وتحقيق التنفيذ سيكون من المهم مراجعة وتقييم وتحديث الاستراتيجية الصناعية 2040م بما يتوافق مع المتغيرات التي طرأت خلال الفترة الماضية.


المحرر