صحار، البريمي: العمانية:
عبري ـ من سعيد الغافري:
عقد المجلس البلدي بمحافظة البريمي اجتماعه غير الاعتيادي الأول وذلك في افتتاح الدورة الثالثة للمجالس البلدية برئاسة سعادة السيد الدكتور حمد بن أحمد البوسعيدي محافظ البريمي. وفُتح باب الترشح لنائب رئيس المجلس البلدي وأسفرت نتائج التصويت عن حصول محمد بن خليفة الجابري على منصب نائب رئيس المجلس البلدي بالمحافظة. وقدم مختصون من وزارة الداخلية نبذة عن تطبيق تنمية الذي استحدث بهدف التصويت لترشيح نائب رئيس المجلس البلدي إلكترونيًّا، كما جرى تشكيل اللجان الدائمة للمجلس وهي لجنة تطوير وتنمية المحافظة واللجنة القانونية ولجنة الشؤون الصحية والبيئية ولجنة الشؤون الاجتماعية.
كما عقد المجلس البلدي لمحافظة شمال الباطنة بقاعة الاجتماعات بمكتب محافظ شمال الباطنة جلسته غير الاعتيادية الأولى من السنة الأولى للفترة الثالثة، وذلك برئاسة سعادة محمد بن سليمان الكندي رئيس المجلس وبحضور أعضاء المجلس البلدي. وقد أدى أعضاء المجلس البلدي ، إضافة إلى عضوين من ذوي الكفاءة والرأي بالمحافظة اليمين القانونية المنصوص عليها في المادة (14) من قانون المجالس البلدية الصادر بالمرسوم السلطاني رقم(126/2020م).
ووجه سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة في مستهل حديثه التهنئة للفائزين بعضويه المجالس البلدية للفترة الثالثة، متمنيا لهم التوفيق والنجاح في أداء مهامهم خلال المرحلة القادمة كما تقدم بالشكر لأعضاء المجلس البلدي المنتهية عضويتهم في الفترة السابقة، مثمنا الجهود التي بذلوها أثناء فترة عضويتهم بالمجلس. وقد أشاد سعادته في كلمته الموجهة إلى أعضاء المجلس بالجهود التي بذلتها وزارة الداخلية في تنظيم وإدارة العملية الانتخابية من خلال توظيفها التقانة الحديثة في عملية الانتخاب. وأضاف سعادته: أن وجود هذا المجلس يعزز مفهوم العمل الديمقراطي في السلطنة، ويرتبط بخصوصية المجتمع العماني، ويتكامل في عمله مع الجهد الحكومي، ويساهم في صناعة القرار الوطني من أجل تحقيق التنمية المستدامة، ويسعى هذا المجلس من خلال أعضائه إلى المشاركة الفاعلة في إطار اختصاصاته المنوط به وفقا لقانون المجالس البلدية. بعد ذلك قام الأعضاء بالتصويت على اختيار نائب رئيس المجلس من بين ألأعضاء المنتخبين وذلك عبر تطبيق تنمية والذي يتيح من خلاله للمواطنين متابعة نتائج التصويت مباشرة وذلك لضمان شفافية الانتخاب، واستكمالا لجهود سلطنة عمان في مسيرة التحول الرقمي.
وفقا للإجراءات التي رسمها القانون تم إجراء عملية التصويت وقد حصل عبدالله بن يحيى بن سالم الجابري عضو المجلس البلدي ممثل ولاية صحار على منصب نائب الرئيس. تجدر الإشارة إلى أن المجلس البلدي لمحافظة شمال الباطنة قام بتشكيل لجان المجلس الأربعة الدائمة من بين أعضاء المجلس وفقا لقانون المجالس البلدية ولائحته التنفيذية. وفي الختام إشار سعادة محمد الكندي محافظ شمال الباطنة إلى التطور الذي شهدته المجالس البلدية في ظل التعديلات الأخيرة لقانون المجالس البلدية ولائحته التنفيذية مما يحتم على الأعضاء مضاعفة الجهود فيما يعود بالنفع على الوطن والمواطن في ظل القيادة الرشيدة لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ.
كما عقد المجلس البلدي بمحافظة الظاهرة صباح امس الجلسة الأولى لاجتماع غير اعتيادي في الفترة الثالثة برئاسة سعادة نجيب بن علي بن احمد الرواس محافظ الظاهرة، ورئيس المجلس وبحضور كافة اعضاء المجلس. وقد رحب رئيس المجلس بالأعضاء الجدد متمنيا لهم كل التوفيق في أداء واجباتهم في الفترة الثالثة من المجلس وحث سعادته الجميع على بذل كل ما من شأنه الإسهام في خدمة المحافظة. بعد ذلك أدى الأعضاء القسم أمام رئيس المجلس، وبعدها تم فتح باب الترشح لمنصب نائب رئيس المجلس البلدي بالمحافظة عبر تطبيق “تنمية” حيث تم اختيار حمدان بن ناصر بن راشد اليحيائي عضو المجلس نائبا للرئيس بغالبية أصوات الحضور. وفي نهاية الاجتماع تم تشكيل لجان المجلس الدائمة والمتمثلة في لجنة الشؤون القانونية ، ولجنة الشؤون الاجتماعية ولجنة الشؤون الصحية والبيئة ، ولجنة تطوير وتنمية المحافظة.