نظم فريق مسقط للطيران الشراعي معسكراً تدريبياً لمدة ثلاثة أيام في ولاية عبري بمحافظة الظاهرة انطلاقاً لبرنامج الفريق لعام ٢٠٢٣.. وجاء اختيار ولاية عبري لما تتمتع به من مقومات سياحية وأثرية وتاريخية فريدة من نوعها .

حول تنظيم الحدث قال أحمد بن زاهر العلوي رئيس فريق مسقط للطيران وعضو اللجنة العمانية للرياضات الجويه: إن المعسكر يندرج تحت الخطة التأهيلية للطيارين لهذا العام من خلال إقامة بعض الورش التدريبية وصقل مهارات الطيارين وبناء قدراتهم الفنية بالطيران في مختلف المواقع بسلطنة عمان. وأضاف العلوي بأن الفريق وصل لمرحلة متقدمة وهو جاهز للمشاركات في مختلف الفعاليات المحلية والدوليه التي تشرف عليها اللجنة العمانية للرياضات الجوية برئاسة الدكتور أحمد بن سعيد الجهوري .
وأشاد العلوي بجهود الهيئة العامة للطيران المدني وهيئة المساحة وشرطة عمان السلطانية واللجنة العمانية للرياضات الجويه بسلطنة عُمان على دعمهم المستمر للفرق المنتسبة وتسهيل كافة الإجراءات المتعلقه بالتصاريح .
من جانبه أشار عبدالله الناصري عضو فريق مسقط للطيران : أن المشاركة في مثل هذه المعسكرات تساهم في رفع مستوى الفريق وإمكانياته وسيتم خلال هذه الفتره تدشين موقع الفريق رسمياً بولاية عبري والتدريب على الطيران “كروس كنتري” لمسافات ومسارات مختلفة بالولايه وعمل حلقات متنوعة لصيانة المحركات والسلامة الجوية، كما تم التخطيط لزيارة أهم المعالم السياحية والأثرية بالولاية. تميز المعسكر بمشاركة أعضاء من فريق لي اليس دهورس الفرنسي والذي يعد من أفضل الفرق بمجال الطيران الشراعي بالجمهورية الفرنسية، وهي أول زيارة لهم لولاية عبري.