القاهرة ـ من يونس المعشري:
تشارك سلطنة عمان ـ ممثلة بوزارة التنمية الاجتماعية ـ في المعرض جاء تحت شعار “البيت العربي“ والذي يقام في عاصمة جمهورية مصر العربية القاهرة. وتأتي مشاركة الوزارة بعدد 4 أسر منتجة في مجال الفضيات والعطور والبخور ومستحضرات التجميل وصناعة اللبان، وقد شهد الجناح العماني الإقبال الكبير من كل الوفود العربية المشاركة وزوار المعرض. وكانت رائحة اللبان الفواحة تنشر عبيرها وشذاها في أرجاء المعرض.
أقيم إفتتاح المعرض تحت رعاية معالي الدكتورة نيفين رياض القباج وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية بحضور معالي أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية وعدد من أصحاب المعالي ممثلي الدول العربية المشاركة، وأصحاب السعادة السفراء الدول العربية. وقد أعربت معالي الدكتورة وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية عن سعادتها بهذا التجمع العربي والذي حظي بمشاركة 11 دولة عربية في المعرض إلى
جانب الجناح المصري الذي يضم عددًا كبيرًا من الجهات الحكومية والخاصة الأهلية المشاركة، وما يميز المعرض إقامته في أحد أعرق القصور المصرية التاريخية وهو قصر القبة الرئاسي مما أعطى المعرض وفعالياته أهمية كبرى.
وأضافت: ما شاهدته في أجنحة الدول العربية المشاركة يؤكد مدى الاهتمام بالأسرة المنتجة وهو التوجه الذي تعمل عليه تقريبًا جميع الدول في كيفية جعل الأسر منتجة، وبلا شك تحتاج إلى المزيد من الاهتمام والبرامج التدريبية والأهم من ذلك إيجاد منافذ التسويق والبيع في ظل التوجه الإلكتروني.
وأشادت جميلة بنت سالم جداد المديرة العامة المساعدة للتنمية الأسرية بوزارة التنمية الاجتماعية رئيسة الوفد العماني بحُسن التنظيم والجهود التي بذلت من جمهورية مصر العربية التي استطاعت أن تجمع عددًا كبيرًا من الأسر المنتجة من مختلف الدول العربية للمشاركة في أعمال المعرض،.وقد جاءت مشاركة الأسر العمانية بمنتجات مستوحاة من البيئة المحلية العمانية.