القدس المحتلة ـ وكالات: أصيب فلسطينيان ، أحدهما طفل برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي أعلن أن قواته اعتقلت 19 فلسطينيا في مناطق متفرقة من الضفة الغربية فيما اقدم مستوطنون على تنفيذ اقتحام للمسجد الأقصى.
وذكرت مصادر فلسطينية أن "فتى 14 عاما أصيب بعيار ناري في رأسه، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مخيم الدهيشة للاجئين جنوب بيت لحم".
ووصفت المصادر حالة الفتى المصاب بأنها حرجة.
وفي السياق ، أصيب شاب بالرصاص المعدني خلال اقتحام قوات الجيش الإسرائيلي بلدة قباطية جنوب جنين.
وأفادت مصادر محلية بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن حملة مداهمات واعتقالات شملت مدن جنين ورام الله والخليل وبيت لحم ونابلس وتضمنت اقتحام منازل سكنية.
من جهته ، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إنه تم اعتقال 19 فلسطينيا من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية خلال حملة مداهمات شملت ضبط أسلحة وعتاد.
من ناحية أخرى أفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس باقتحام عشرات المستوطنين ، صباح أمس المسجد الأقصى المبارك بحماية مشددة من الشرطة الإسرائيلية.
وذكرت دائرة الأوقاف أن "مجموعات من المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، من باب المغاربة ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسًا تلمودية في الجهة الشرقية منه".
ووفق وكالة الصحافة الفلسطينية (صفا) ، "واصلت شرطة الاحتلال فرض قيودها على دخول المصلين الفلسطينيين للأقصى، ودققت في هوياتهم الشخصية، واحتجزت بعضها عند بواباته الخارجية".
وطبقا للوكالة "يتعرض الأقصى يوميًا عدا الجمعة والسبت، لسلسلة اقتحامات من المستوطنين، ضمن محاولات الاحتلال لتقسيمه زمانيًا ومكانيًا".
كما هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلية منشآت تجارية، قرب مدخل بلدة حزما، شمال شرق القدس.