- منافسات محتدمة فـي انطلاق بطولة العالم للرواد لكرة الطاولة

انطلقت صباح أمس منافسات الأدوار التمهيدية لبطولة العالم للروَّاد لكرة الطاولة ـ مسقط 2023 والتي تستضيفها سلطنة عُمان ـ ممثلة في الاتحاد العُماني لكرة الطاولة، وبإشراف من وزارة الثقافة والرياضة والشباب والاتحاد الدولي لكرة الطاولة ـ بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض. ويشارك في نسخة هذا العام من البطولة أكثر من (1600) لاعب ولاعبة تراوحت أعمارهم بين (40 سنة ـ 90 سنة) يمثلون (69) دولة من مختلف أنحاء العالم للتنافس على (44) لقبًا عالميًّا، فيما تستمر المنافسات لغاية يوم السبت بتاريخ 21 يناير الجاري.
مباريات اليوم الأول
شهدت منافسات اليوم الأول من الأدوار التمهيدية إقامة مباريات الفردي (رجال ونساء) والتي انطلقت من الساعة التاسعة والنصف صباحًا واستمرت لغاية التاسعة مساءً، حيث شارك في المباريات التمهيدية مجموعة كبيرة من اللاعبين من فئة الروَّاد في كرة الطاولة، فيما بلغ عدد الفئات العمرية المشاركة في المباريات (21) فئة عمرية وبلغ أكبر المشاركين عمرًا في البطولة، أكثر من تسعين سنة من اليابان وألمانيا. وأشاد اللاعب الألماني برونو ثومان المشارك عبر الفئة العمرية (80-85 سنة) فردي بالتنظيم الرائع للبطولة وقال: “سعيد بمشاركتي في هذه البطولة الرائعة ولقاء زملائي اللاعبين من مختلف دول العالم وأتمنى للجميع حظًّا موفقًا وشكرًا لسلطنة عُمان على التنظيم المميز. من جهتها قالت اللاعبة الهندية جيتا كومثيكار المشاركة في الفئة العمرية (60-65 سنة): هذه المشاركة الأولى لي في البطولات الدولية الخارجية، وأنا سعيدة بالمشاركة والمنافسة في هذه البطولة العريقة”. وأضافت: جئنا هنا لخوض المنافسات والتعرف على زملائنا اللاعبين من مختلف دول العالم، وكذلك التعرف على البلد المنظم للبطولة وقد حظينا بترحاب رائع من الجميع.
مشاركة عُمانية
يشارك في البطولة عدد من لاعبي سلطنة عمان من فئة الروَّاد وهم: سجاد باقر وعبد الغني ناصر حسن وسومان عكاث فريات ومنصور الوهيبي وإسماعيل السليماني وسلطان الريامي وسليم البطاشي وصالح المطرفي وأنور عباس، ويسعى لاعبو سلطنة عمان من فئة الروَّاد بلوغ الأدوار المتقدمة وتقديم مستويات فنية جيدة، حيث استعد اللاعبون العمانيون جيدًا خلال الأيام الماضية، بالرغم من انقطاعهم عن التدريبات لفترة طويلة، كما تشهد البطولة مشاركة المصنفين والمصنفات الأوائل وأبطال العالم من فئة الروَّاد لرياضة كرة الطاولة.
ورحب عبدالله بن محمد بامخالف رئيس الاتحاد العماني لكرة الطاولة، في كلمته التي ألقاها في حفل افتتاح البطولة بالمشاركين والضيوف الذين وفدوا إلى سلطنة عُمان من مختلف قارات العالم للمشاركة هذه الفعالية، متمنيًا لهم طيب الإقامة بيننا.