الخميس 2 فبراير 2023 م - ١١ رجب ١٤٤٤ هـ
الرئيسية / الأولى / الفعاليات التراثية والترفيهية لـ«شتاء صحار» تشهد إقبالا واسعا
الفعاليات التراثية والترفيهية لـ«شتاء صحار» تشهد إقبالا واسعا

الفعاليات التراثية والترفيهية لـ«شتاء صحار» تشهد إقبالا واسعا

صحار ـ العُمانية: تشهد فعاليات «شتاء صحار» المقامة في سوق صحار بمحافظة شمال الباطنة إقبالًا كبيرًا من مختلف شرائح المجتمع، حيث تتنوع هذه الفعاليات بين التراثية والثقافية والفنية والترفيهية، وتستهدف المواطنين والمقيمين وزوار الولاية، وتستمر حتى الرابع من فبراير القادم.
وأوضح صالح بن سعيد الحمداني عضو اللجنة الرئيسية لفعاليات «شتاء صُحار» أن التنوع في الفعاليات المنفذة أسهم حتى الآن في نجاح هذه الفعاليات والإقبال الكبير للحضور، مؤكدًا أن أكثر من 45 فعالية تقام في «شتاء صحار» خلال الفترة المسائية.
وأضاف: تم تجهيز مسرح مفتوح لإقامة الأمسيات الثقافية والأدبية والندوات والمسابقات المصاحبة لـ«شتاء صُحار» إلى جانب الفعاليات الترفيهية للأطفال، بالإضافة إلى الخيمة التراثية التي تقدم معروضات للمقتنيات من البيئة البدوية، وفنون الضيافة، وكذلك معروضات للبيت الحرفي وما يحتويه من الصناعات الحرفية التقليدية. مشيرًا إلى أن هناك خمس أمسيات للشعر الفصيح والنبطي وثلاث ندوات أدبية وتاريخية بالتعاون مع مجلس صحار الثقافي ولجنة كتاب وأدباء محافظة شمال الباطنة، إلى جانب ست مسابقات رئيسة في فنون العازي والونَّة وزفين السيف والمسابقة الثقافية ومسابقة صحار للشطرنج ومسابقة أجمل صورة عن صحار، بالإضافة إلى معرض للفنون التشكيلية يضم أكثر من 30 لوحة تشكيلية.
وذكر الحمداني أن جانب التسوق حاضر في فعاليات «شتاء صُحار» حيث تم تجهيز أركان خاصة للأسر المُنتجة بلغ عددها 40 ركنًا في مختلف المنتجات، منها الملابس والاكسسوارات، ومشاتل بيع الزهور وشتلات الأشجار، وأخرى للمواد الغذائية والعطور والبخور والسعفيات.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap