الأربعاء 1 فبراير 2023 م - ١٠ رجب ١٤٤٤ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / نفط عمان ينخفض أكثر من دولار وأسعار النفط تتراجع مع زيادة المخزونات الأميركية
نفط عمان ينخفض أكثر من دولار وأسعار النفط تتراجع مع زيادة المخزونات الأميركية

نفط عمان ينخفض أكثر من دولار وأسعار النفط تتراجع مع زيادة المخزونات الأميركية

مسقط ـ العُمانية ـ عواصم ـ وكالات: بلغ سعر نفط عُمان الرسمي أمس تسليم شهر مارس القادم 83 دولارًا أميركيًّا و92 سنتًا. وشهد سعر نفط عُمان أمس انخفاضًا بلغ دولارًا أميركيًّا و30 سنتًا مقارنة بسعر يوم أمس الأول الثلاثاء والبالغ 85 دولارًا أميركيًّا و22 سنتًا.
تجدر الإشارة إلى أن المعدل الشهري لسعر النفط الخام العُماني تسليم شهر يناير الجاري بلغ 86 دولارًا أميركيًّا و15 سنتًا للبرميل، منخفضًا 4 دولارات أميركية و64 سنتًا مقارنةً بسعر تسليم شهر ديسمبر من عام 2022م.
وعلى الصعيد العالمي تراجعت أسعار النفط أمس الأربعاء، لتضيف قليلا إلى خسائرها في الجلسة السابقة، إذ وازنت زيادة مخزونات الخام الأميركية والمخاوف من الركود العالمي التفاؤل بانتعاش الطلب في الصين. وتراجع خام برنت ستة سنتات إلى 86.07 دولار للبرميل بعد أن تراجع 2.3 بالمئة في الجلسة السابقة، كما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 40 سنتًا أو 0.5 بالمائة إلى 79.73 دولار بعد الهبوط 1.8 بالمائة يوم الثلاثاء الماضي.
وجاء تراجع الأسعار متأثرًا بتقرير صدر أمس الأول الثلاثاء عن ارتفاع مخزونات الخام الأميركية بنحو 3.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 20 يناير الجاري، وفقًا لمصادر في السوق نقلًا عن بيانات معهد البترول الأميركي. وكانت أسعار النفط الخام قد ارتفعت هذا العام وسط إنهاء الصين قيود مكافحة فيروس كورونا والآمال في توقف مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) عن رفع أسعار الفائدة قريبًا. ومع ذلك، قال بعض المحللين إن سرعة انتعاش الطلب الفعلي في الصين تبدو غير مؤكدة. وقال ستيفن برينوك من بي.في.إم للسمسرة في النفط «عودة أسعار النفط للاتجاه الصعودي من عدمها ستعتمد على مدى سرعة انتعاش الطلب على النفط الخام في الصين هذا الربع».

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap