الخميس 2 فبراير 2023 م - ١١ رجب ١٤٤٤ هـ
الرئيسية / الأولى / وزيرة التعليم العالي تطلع على مرافق «الإبداع للثقافة والابتكار» بنزوى
وزيرة التعليم العالي تطلع على مرافق «الإبداع للثقافة والابتكار» بنزوى

وزيرة التعليم العالي تطلع على مرافق «الإبداع للثقافة والابتكار» بنزوى

نزوى ـ «الوطن» :
قامت معالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار والوفد المرافق لها بزيارة مركز الإبداع للثقافة والابتكار بولاية نزوى بمحافظة الداخلية. اطلعت معالي الوزيرة خلال الزيارة على مرافق المركز وقاعاته المختلفة، كما تعرفت على مراحل إنشائه، والتطبيقات المستخدمة فيه، كتطبيقات الثورة الصناعية الرابعة والذكاء الاصطناعي، كما استمعت معاليها لأهم خطط المركز المستقبلية لإكمال مسيرته الخدمية الاجتماعية بالولاية.
يهدف المركز إلى تحقيق مجموعة من الأهداف، كتحفيز فئات المجتمع نحو التحصيل المعرفي وتنمية البحث العلمي، وتوفير مصادر المعلومات، وابتكار البرامج المعززة للتنمية البشرية، وترسيخ الهُويَّة الثقافية وبناء القدرات المعرفية، واستقطاب الكفاءات الشبابية، واستنطاق المعارف الضمنية لديهم، وإعداد الشباب العُماني القادر على الإبداع والابتكار، وإجراء البحوث والدراسات العلمية وربطها بالرؤية المستقبلية للمجتمع، فضلًا عن المشاركة في خدمة المجتمع وتنميته من خلال التفاعل المباشر والمستمر مع مؤسسات المجتمع المدني الثقافية والاجتماعية.
وعلى هامش الزيارة أثنت معالي وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار على الجهود التي يبذلها المركز وفق رسالته ورؤيته التي تبناها منذ تأسيسه، مشيدة معاليها بالتجهيزات التي يزخر بها المركز من تقنيات وأجهزة، وتطبيقات، وبرامج في سبيل خدمة مختلف أطياف المجتمع، داعية القائمين على المركز لمواصلة جهودهم في تقديم المعرفة بالطرق الإبداعية، وتعزيز الاقتصاد القائم على المعرفة.
يذكر أن مركز الإبداع للثقافة والابتكار تأسس عام 2013م كمؤسسة ثقافية أهلية مقرُّها ولاية نزوى تحت مسمَّى (مكتبة الرضوان العامة)، وفي عام 2021م تحوَّلت المؤسسة من مكتبة أهلية إلى مركز ثقافي أهلي مرخص من قبل وزارة الثقافة والرياضة والشباب، ويتكون المركز من (27) قاعة مختلفة، منها: (قاعة المطالعة والمكتبة، وقاعة الابتكار، وقاعة الطباعة ثلاثية الأبعاد، وقاعة إنترنت الأشياء، وقاعة حاضنة المبتكرين، وقاعة السينما التعليمية والمهارات الافتراضية، وقاعة الألعاب الإلكترونية، وغيرها من القاعات.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap