الخميس 2 فبراير 2023 م - ١١ رجب ١٤٤٤ هـ
الرئيسية / منوعات / موجة برد تشل الحركة فـي اليابان .. والحر يقضي على 8 فـي جنوب إفريقيا
موجة برد تشل الحركة فـي اليابان .. والحر يقضي على 8 فـي جنوب إفريقيا

موجة برد تشل الحركة فـي اليابان .. والحر يقضي على 8 فـي جنوب إفريقيا

طوكيو ـ عواصم ـ وكالات: استمرت الثلوج الكثيفة في التراكم أمس في معظم أنحاء اليابان حيث تكافح أشد موجة برد في الموسم حتى الآن، إذ تقطعت السُّبل بالقطارات والمركبات وسط صعوبات أحدثتها العواصف الشتوية.
وأفادت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية (ان اتش كيه) بأنه حدث تأخير لأكثر من عشر ساعات في حركة قطارات الركاب بمنطقة هوكوريكو جراء العواصف القوية والثلوج. كما تعطلت خطوط سكك حديد غرب اليابان التي تربط مدنًا تشمل اوساكا وكيوتو، فيما ترددت أنباء عن أن الركاب العالقين على القطارات نزلوا عنها بين المحطات وساروا على طول القضبان إلى المنازل، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء. وقالت شركات خطوط جوية يابانية إن نحو 262 رحلة جوية ألغيت جراء الطقس.
من ناحية أخرى، أدَّت موجة حرٍّ خانقة ضربت بعض مناطق جنوب إفريقيا في الأسابيع الأخيرة إلى مصرع 8 أشخاص على الأقل في غضون أيام، على ما أعلنت الحكومة أمس. ومعظم الضحايا عمال زراعيون في مقاطعة الكاب الشمالية شبه القاحلة بجزئها الأكبر والتي لا يقطنها عدد كبير من السكان، والمتاخمة لناميبيا وبوتسوانا وفقًا لوزارة العمل. وشهدت بعض المناطق في جنوب إفريقيا موجة حر بلغت خلالها درجات الحرارة 40 مئوية في بعض الأحيان.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap