بسم الله .. بدأت (الوطن) في الـ28 من يناير 2023م عامها الـ53 مراكمةً بحبرها سطور نهضة عُمان المتجدِّدة، حاملةً على عاتقها أمانة الرَّصد الدقيق والأمين لكُلِّ خطوة من خطوات بناء عُمان الحديثة، موثِّقةً لكُلِّ لبنة من لبنات البناء والتعمير كأوَّل صحيفة عُمانية في التاريخ العُماني الحديث.
ولم تكن أمانة الرَّصد الدقيق والأمين بالمسألة السَّهلة؛ إذ مخرت سفينة (الوطن) عباب التحدِّيات والصعوبات وسط تحوُّلات متعدِّدة إقليمية ودولية كان لها تأثيرها على مهنة الكلمة لتظلَّ (الوطن) على عهدها مسؤولةً عن احترام عقل القارئ وفكره، ناقلةً له الحدث بمصداقية، والتحليل بواقعية والرَّأي بشفافية وصراحة، بعيدًا عن الإثارة أو اللعب على النعرات والاعتلالات.
ومع دخول (الوطن) عامها الـ53، كانت مَسيرة التطوير مستمرة؛ إذ استبقت (الوطن) هذا الحدث بالصدور في قَطع جديد يواكب أحدث المعايير الصحفية ومقاييس الطباعة مع مراعاة الجودة في المضمون والإخراج، ملبيةً تطلُّعات القارئ والمُعلِن وبما يُمكِّنها من حمل رسالتها الإعلامية في ثقة واقتدار، ناقلةً صوت عُمان إلى العالم.
وإذ تعتزُّ (الوطن) كُلَّ الاعتزاز بمَسيرتها الإعلامية، وبالثقة والمصداقية والاحترام الذي يزيد رصيده لدى قرَّائها، فإنَّها في يوم ميلادها تستذكر الفرسان المؤسِّسين الأوائل لـ”الوطن” الذين وضعوا اللبنات الأولى لهذه الواحة الإعلامية الكبيرة، ولهذه الانطلاقة الإعلامية المشهودة، وفي طليعتهم المغفور لهما بإذن الله تعالى نصر بن محمد الطائي وسليمان بن محمد الطائي، ومن مضى على النهج حاملًا اللواء صاحب الامتياز المدير العام رئيس التحرير محمد بن سليمان الطائي.


المحرر