نزوى ـ «الوطن»:
تواصل فعاليات الموسم الثقافي الثامن عشر والذي جاء تحت عنوان إبداع وابتكار الذي تنظمه جامعة نزوى بمشاركة المجلس العربي للتدريب والإبداع الطلابي، وممثلي الجامعات والكليات في سلطنة عمان، والمؤسسات الحكومية والخاصة.
وكانت معالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية، وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار قامت مؤخرا بافتتاح فعاليات الموسم الثقافي الذي يستمر الى 12 من مارس القادم.
وشهد الموسم االثقافي افتتاح المعرض المصاحب للندوة والذي جاء تحت عنوان: (المعرض الدولي للفنون التشكيلية والابتكار) ويجسد الكثير من الإبداعات والابتكارات الطلابية لأبناء الجامعة في شتى المعارف والفنون والابتكارات والدراسات العلمية المختلفة، إلى جانب المشاركات الخارجية للجامعات المحلية والدولية، ويبرز دور الجامعة في احتضان الندوة بما تضمنته المحاور المصاحبة بجهود المجلس العربي في تنظيم الملتقيات واللقاءات التدريبية بين الطلبة لتنمية المهارات والقدرات التي يملكها الطالب العربي، وأيضا وجود برامج مشتركة يمكن أن تعزز الجانب التدريبي في كل المجالات.
كما أصبحت العلوم الإنسانية هي أكثر المجالات التي أصحبت بحاجة إلى التدريب، بسبب التعامل مع الكثير من الظواهر المختلفة، فكل شخص له مميزات وقدرات إبداعية مختلفة بحاجة إلى التطوير والتعزيز.
وتقدم جامعة نزوى في مجال التبادل الطلابي التي تعد تجربة لها من النجاحات على مدى السنوات الماضية، كما انها الجامعة الوحيدة في سلطنة عمان المنضوية ضمن البرنامج ـ على مستوى المشاركة والحضور، تكلل ذلك بتحقيقها مراكز متقدمة في جميع البرامج التي تم تنفيذها. ويمثل البرنامج التدريبي محورا هاما استفاد منه أكثر 270 طالبا من الملتحقين للدراسة في الجامعة.