مسقط ـ «الوطن» :
التحقت صباح أمس دفعة جديدة من الكوادر الوطنية العُمانية للعمل بشُرطة عُمان السُّلطانية بالتنسيق مع وزارة العمل وذلك ضمن الجهود الوطنية لاستيعاب الشباب العُماني في أداء الواجب الوطني بعدما أنهوا إجراءات التقييم والقبول. وتضم الدفعة الجديدة، إلى جانب حملة مؤهل دبلوم التعليم العام، عددًا من حمَلة مؤهل الدبلوم ما بعد دبلوم التعليم العام في تخصصات الهندسة الميكانيكية والإلكترونية.
وسينضمُّ الملتحقون الجدد بمعهد الشُّرطة المستجدين بأكاديمية السُّلطان قابوس لعلوم الشُّرطة لتدريبهم وتأهيلهم وفقًا لبرنامج متكامل يشتمل على الدراسات والبحوث العلمية في مجال المهام الشُّرطية والقانونية إلى جانب التدريب العسكري والرياضي. وقال المواطن أحمد بن سعيد الغساني (تخصص الهندسة الميكانيكية): لطالما تمنيت الانتساب إلى شُرطة عُمان السُّلطانية للعمل خدمة لوطني وكل من يعيش على أرضه الغالية، وها أنا اليوم أعيش لحظة سعيدة بانضمامي لهذا الجهاز الشامخ.
وأعرب المواطن زكريا بن يوسف العامري (تخصص الهندسة الإلكترونية) قائلًا: اليوم تبدأ مرحلة جديدة من حياتي بالالتحاق بالتدريب في أكاديمية السُّلطان قابوس لعلوم الشُّرطة والنهل من هذا الصرح التدريبي والتأهيلي في كل العلوم الشرطية والقانونية والعسكرية. وتحدث المواطن معاذ بن عيسى العبيداني (تخصص الهندسة الميكانيكية) قائلًا: أشكر الله تعالى لقبولي في العمل بشُرطة عُمان السُّلطانية متمنيًا لي ولزملائي التوفيق في فترة التدريب بأكاديمية السُّلطان قابوس لعلوم الشُّرطة وأن نكون عند حسن ظن الجميع. أما المواطن جاسم بن درويش العجمي ـ من حمَلة مؤهل دبلوم التعليم العام فقال: بداية أتقدم بالتهنئة لكل المقبولين للعمل بشُرطة عمان السُّلطانية وإن شاء الله نستفيد من مرحلة التدريب التي يتخللها المهارات العسكرية والعلوم الشُّرطية والقانونية إلى جانب التدريب الرياضي.