بركاء ـ من محمد المعولي:
تتواصل مسابقة مزاينة الإبل على مستوى سلطنة عُمان ضمن المهرجان السنوي لسباقات الهجن الأهلية للموسم العشرين 20222023م الذي ينظّمه شؤون البلاط السلطاني ممثلاً بالهجانة السلطانية على ميدان المزاينة بالهجانة السلطانية بالفليج بولاية بركاء،ولليوم الثالث على التوالي، والذي تشارك فيه مختلف فئات النوق من مختلف محافظات سلطنة عُمان، أقيمت صباح أمس 6 أشواط لفئة الحجائج (بكار-الجعدان)، وجاءت نتائجها على التالي: الشوط الأول للتسعيرة بكار(شراء الناقة الحاصلة على المركز الأول): توجت بالمركز الأول العالمية لمالكها شهاب بن حمد بن راشد المالكي، وجاءت في المركز الثاني الظبي لمالكها شهاب بن حمد بن راشد المالكي وحصلت على المركز الثالث الظفرة لمالكها محمود بن حمد المعولي . الشوط الثاني للتحدي بكار (سيارة للناقة الحاصلة على المركز الأول): توجت بالمركز الأول سمحة لمالكها الشيخ خالد بن هلال المعولي، وجاءت في المركز الثاني مياسة لمالكها محمد بن خميس القريني وحصلت على المركز الثالث الذاير لمالكها محمد بن سالم الحرسوسي.
الشوط الثالث الرئيسي المفتوح بكار (الجائزة خنجر + ونقدية)
توجت بالمركز الأول الحذرة لمالكها سالم بن سعيد الربيعي وجاءت في المركز الثاني بينونة لمالكها مكتوم بن فهد العلوي وحصلت على المركز الثالث منيفة لمالكها سليمان بن داود الدرعي .
الشوط الرابع العادي
المفتوح بكار والجائزة نقد
توجت بالمركز الأول حظ لمالكها علي بن سيف السعيدي وجاءت في المركز الثاني سرابة لمالكها سعيد بن سالم السنيدي وحصلت على المركز الثالث صعايب لمالكها حميد بن ناجع الربيعي .
الشوط الخامس للتلاد
بكار والجائزة نقدية
توجت بالمركز الأول الدماني لمالكها محمد بن علي الحرسوسي وجاءت في المركز الثاني سهلولة لمالكها سعيد بن سلطان المزامي وحصلت على المركز الثالث الظفرة لمالكها مكتوم بن فهد العلوي .
الشوط السادس للجعدان
والجائزة نقدية
توج بالمركز الأول الفاتن لمالكه خميس بن حمد المعمري وجاء في المركز الثاني مياس صور لمالكه جاسم بن محمد الهاشمي وحصل على المركز الثالث مياس الخليج لمالكه الزبير ين ماجد السعيدي.
منافسات اليوم
أما منافسات اليوم فتشتمل على 5 أشواط في الفترة الصباحية لفئة اللقايا (بكار-جعدان)، حيث خُصص الشوط الأول للتسعيرة (بكار) وسيتم شراء الناقة الحاصلة على المركز الأول وخُصصت جوائز نقدية للفائزين من المركز الثاني وحتى المركز الخامس، فيما خُصص الشوط الثاني للتحدي (بكار) رصد للفائز بالمركز الأول سيارة وخُصصت جوائز نقدية للفائزين من المركز الثاني وحتى المركز الخامس، أما الشوط الثالث فسيكون الشوط الرئيسي المفتوح (بكار) خُصصت للفائز بالمركز الأول خنجر وجائزة نقدية ورصدت للمراكز من الثاني إلى العاشر جوائز نقدية ، أما الشوط الرابع فسيكون شوط العادي المفتوح (بكار) ورصدت للفائزين بالمراكز العشرة الأوائل جوائز نقدية ، وخصص الشوط الخامس للجعدان ورصدت للفائزين بالمراكز العشرة الأوائل جوائز نقدية. وتشتمل الفترة المسائية على 5 أشواط لفئة الجداع (بكار-جعدان).