أعلن مؤخرا نادي الموج للجولف، استضافته في شهر فبراير الجاري سلسلة من الجولات الدولية ضمن البطولة الآسيوية للجولف، وبذلك يكون أول ملعب جولف يستضيف هذه البطولة على مستوى الشرق الأوسط ككل، وهي البطولة الآسيوية الوحيدة المعترف بها عالمياً للمحترفين في آسياً، وسيشارك فيها عدد من أفضل وأشهر لاعبي الجولف العالميين للمنافسة على جوائز بقيمة 2 مليون دولار أميركي. ومن بين الأسماء البارزة التي ستشارك في هذه البطولة سيرجيو جارسيا ولويس أوستويزن وغيرهما من الأسماء البارزة ضمن تشكيلة استثنائية تضم 132 لاعباً محترفاً، وسيقضون أربعة أيام من اللعب بين 9 و12 فبراير ضمن الجولة الشرق أوسطية، للمنافسة والاستمتاع في ملعب الجولف المصمم على يد أسطورة الجولف الشهير جريج نورمان بعدد 72 راية في أول جولة من هذه السلسلة الدولية.
ومن المقرر أن تمر سلسلة الجولات الدولية بـ 10 محطات عالمية، في أشهر الملاعب وأشهر الأندية التي يتم اختيارها بعناية لتلبية متطلبات الجودة العالية، وتنوع المرافق، والموقع الاستثنائي، وستكون مسقط من بين هذه الوجهات العالمية جنباً إلى جنب مع قطر، وتايلاند، وفيتنام.
يقع ملعب الموج للجولف على ضفاف مياه المحيط، وهو أول ملعب جولف ساحلي في سلطنة عُمان، ويصنف ضمن أفضل 100 ملعب جولف عالمي وفق تصنيف مجلة Today’s Golfer، وكذلك ضمن أفضل ملعبين في المنطقة في عام 2022م، واليوم يضيف الملعب المزيد من الإنجازات إلى سجله الحافل باستضافة البطولة الآسيوية للجولف، ويعزز من خلال ذلك سمعته كوجهة استثنائية للرياضة والترفيه على خارطة العالم.
تجدر الإشارة إلى أن ملعب الموج للجولف قد اكتسب سمعة استثنائية على مدى 10 سنوات، وفاز بالعديد من الجوائز المرموقة نظير تميزه في التصميم، وموقعه وإطلالته الساحرة على بحر عمان وجبال الحجر. وباعتباره أول معلب عُماني معتمد من جمعية محترفي الجولف PGA، استضاف الملعب العديد من البطولات المرموقة مثل بطولة عُمان المفتوحة.
وأكد الرئيس التنفيذي للموج مسقط ناصر بن مسعود الشيباني بأن استقطاب هذه الفعالية لمحترفي الجولف والهواة من أرجاء العالم له أثر إيجابي كبير على قطاع السياحة الرياضية المتنامي في سلطنة عمان، وقال في هذا الصدد: «نحن سعداء جداً باستضافة ملعب الموج للجولف للبطولة الآسيوية، ولا شك بأن ملعبنا الرائع سيكون الموقع المثالي لافتتاحية هذه البطولة المرموقة، والذي يساهم على الدوام في تأكيد مكانة سلطنة عمان كوجهة فريدة على خارطة رياضة الجولف العالمية».
«هناك أكثر من ستة ملايين لاعب جولف يسافرون باستمرار إلى ملاعب الجولف حول العالم كجزء من شغفهم بهذه الرياضة، ولا شك بأن استضافة ملعبنا للبطولة الآسيوية سيسهم في إبراز ملعبنا لجماهير هذه الرياضة على الساحة الدولية».