بركاء ـ من محمد المعولي:
تختتم صباح اليوم مسابقة مزاينة الإبل على مستوى سلطنة عُمان ضمن المهرجان السنوي لسباقات الهجن الأهلية للموسم العشرين 20222023م الذي ينظِّمه شؤون البلاط السُّلطاني ممثلًا بالهجانة السُّلطانية على ميدان المزاينة بالهجانة السُّلطانية بالفليج بولاية بركاء. وسيقام اليوم شوطان لفئة الحول، حيث سيكون الشوط الأول للتحدي، رصد للفائز بالمركز الأول سيارة وخُصصت جوائز نقدية للفائزين من المركز الثاني وحتى المركز الخامس، وسيكون الشوط الثاني الشوط الرئيسي المفتوح وخُصصت فيه جائزة خنجر بالإضافة إلى جائزة نقدية للفائز بالمركز الأول، أما بقية المراكز إلى العاشر فخُصص لها جوائز نقدية، والتي تشارك فيه مختلف فئات النوق من مختلف محافظات سلطنة عُمان. وأقيمت صباح أمس 4 أشواط لفئة الثنايا (بكار ـ الجعدان)، وجاءت نتائجها كالآتي:
الشوط الأول للتسعيرة بكار
تُوِّجت بالمركز الأول وكاد لمالكها عبدالله بن محمد الحرسوسي، وجاءت في المركز الثاني بنت الوسمي لمالكها عادل بن سعيد المغيري، وحصلت على المركز الثالث الفاتنة لمالكها عبدالله بن حمد المالكي. وتم تخصيص هذا الشوط بشراء الناقة الحاصلة على المركز الأول.
الشوط الثاني للتحدي بكار
تُوِّجت بالمركز الأول الغزيل لمالكها راشد بن سعيد السعيدي وحصل على جائزة سيارة، وجاءت في المركز الثاني الكوس لمالكها سيف بن علي السعيدي، وحصلت على المركز الثالث نوادر لمالكها محمد بن حمد الهاشمي.
الشوط الثالث الرئيسي المفتوح بكار
تُوِّجت بالمركز الأول حظ لمالكها سالم بن سلطان الهاشمي، وجاءت في المركز الثاني نشبة لمالكها إبراهيم بن مبروك المهري، وحصلت على المركز الثالث نوادر لمالكها بدر بن ناصر المشرفي، وحصل صاحب المركز الأول وبقية المراكز على خنجر وجوائز مالية.
الشوط الرابع المفتوح بكار
تُوِّجت بالمركز الأول مثايل لمالكها سليمان بن محمد الجهوري، وجاءت في المركز الثاني مخيفة لمالكها خميس بن عبدالله السنيدي، وحصلت على المركز الثالث الحاكمة لمالكها محمد بن علي البادي. وتم تتويج أصحاب المراكز الأولى بجوائز نقدية.