مسندم ـ العمانية: نفذت البحرية السُّلطانية العُمانية أمس بالمياه المطلة على محافظة مسندم عملية إغراق لإحدى سفنها بعد خروجها من الخدمة، وذلك لاستخدامها لأغراض سياحية والاستفادة من حطامها في تكوين الشعاب المرجانية والأحياء البحرية وبما يتناسب مع البيئة البحرية العُمانية. وتأتي عملية الإغراق لاستغلال حطام السفينة من أجل توفير بيئة مثالية لتشكل الشعاب المرجانية وتكاثر الأحياء البحرية، مما يعد عامل جذب سياحي، إلى جانب الأهمية العلمية لإجراء البحوث والدراسات البحرية من قبل علماء الأحياء البحرية.
وتعد سفينة البحرية السُّلطانية العُمانية المغرقة من السفن السريعة، حيث خدمت قرابة 35 عامًا أنجزت خلالها العديد من المهام والواجبات الوطنية، وبعد خروجها من الخدمة تقرر أن يتم إغراقها لتحقيق أهداف سياحية وبيئية تمثلت في تنشيط السياحة في محافظة مسندم، وتضمنت عملية الإغراق قطر السفينة من قاعدة مسندم البحرية إلى موقع الإغراق، حيث تمت العملية بنجاح وفق الخطة المعدة لذلك، بالتنسيق مع عدد من الجهات المدنية ذات العلاقة.
وقال معالي السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ مسندم: جاء اختيار موقع الإغراق في محافظة مسندم لما يتميز به من الحماية من التيارات البحرية ولكونه موقعًا للغوص، مما يضيف جمالية سياحية جديدة، الأمر الذي سيعمل على زيادة النشاط السياحي في محافظة مسندم. وحضر عملية إغراق السفينة معالي السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ مسندم، وبحضور اللواء الركن بحري سيف بن ناصر الرحبي قائد البحرية السُّلطانية العُمانية، وعدد من كبار الضباط والضباط بأسلحة قوات السُّلطان المسلحة، وعدد من المختصين من هيئة البيئة.