ناقشت أمس لجنة الشباب والموارد البشرية بمجلس الشورى خلال أجتماعها الدوري الثاني عشر لدور الانعقاد السنوي الرابع (2022-2023) من الفترة التاسعة للمجلس الذي ترأسه سعادة يونس بن علي المنذري رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة، الرغبات المبداة والمحالة لها من مكتب المجلس، منها الرغبة المبداة بشأن موضوع التوظيف الابتكاري تهدف منه العمل على تنفيذ المشروع كمشروع تنموي ضخم بأهدافه وغاياته وسهل في تنفيذه واعتماد آلياته وتقنياته لتحقيق الهدف المرجو والنتائج التي تتسق مع رؤية عمان 2040، والتركيز من خلال المشروع الباحثين عن العمل وأصحاب الأعمال من الشباب العماني، وإتاحة الفرص الاستثمارية لهم. وأثنت اللجنة على المقترح وأشادت بآلياته وفكرته التي سوف تخدم الشباب العماني في مجال ريادة الأعمال. وقدمت العديد من الملاحظات والمقترحات التي تصبُّ في نفس الجانب.
كما قامت اللجنة بمناقشة الرغبة المبداة بشأن مقترح إشهار الاتحاد العماني للفنون القتالية بمختلف أنواعه واستعرضت جملة من الموضوعات المتعلقة به مع تقديم الملاحظات والمقترحات عليه. كذلك استضافت اللجنة عددا من خريجات تخصص العلوم الجنائية بسلطنة عمان، ومناقشة رسالتهن المحالة إلى اللجنة حول طلب التوظيف في القطاعات التي تتعلق بتخصصهن.
كما قامت أمس لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي بمجلس الشورى باستضافة بعض المختصين من مركز القَبول الموحَّد والذي يختص بتنظيم عملية التسجيل والقَبول بمؤسسات التعليم العالي والبعثات والمنح الداخلية والخارجية للمرحلة الجامعية الأولى والدراسات العليا.
تمحور اللقاء مع المختصين حول عمل المركز وما يقدِّمه من خدمات للطلبة في مختلف الجوانب التي يعنى بها المركز والتي جاءت من خلال العرض المرئي الذي قدمه المختصون والذي تضمن المبادئ الأساسية لما يقوم به عمل المركز أستعرض فيه سياسات وإجراءات التسجيل والفرز ومراحل التسجيل والقبول، وجهود المركز لشغل المقاعد الدراسية المطروحة، إضافة إلى بيانات مؤشرات القَبول في مؤسسات التعليم العالي، وذكر الأسباب التي تمنع الطلاب من الحصول على مقاعد دراسية. اللقاء جاء ضمن البرنامج الدوري الرابع لدور الانعقاد السنوي الرابع (2022-2023م) من الفترة التاسعة برئاسة سعادة جمال بن أحمد العبري رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة، وقدم الأعضاء العديد من الملاحظات والمقترحات تهدف إلى تطوير المركز.