- بمشاركة أربعة أندية

أعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد العماني لكرة اليد جدول مباريات دوري الشباب الموسم الرياضي 2022/‏‏2023 لمواليد (2004/‏‏2005) بمشاركة أربعة أندية وهي نزوي ومسقط والرستاق والسيب، حيث ستنطلق الجولة الافتتاحية يوم الجمعة 17 فبراير الجاري من خلال إقامة مباراتين المباراة الأولى تجمع السيب مع نزوى في الساعة الثالثة عصرا على الصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، والمباراة الثانية يلتقي فيها الرستاق مع مسقط في الساعة الرابعة عصرا على ملعب الصالة الرياضية بمجمع الرستاق الرياضي.
وسوف تلعب الأندية المشاركة في الدوري دوري من مرحلتين «تجميع نقاط» النادي الحاصل على أكبر عدد من النقاط يعد فائزاً بلقب الدوري، ويمنح الفريق الفائز نقطتين ويحصل الفريق المتعادل نقطة واحدة ولا يمنح الفريق الخاسر اي نقطة والفريق المنسحب لا يمنح اي نقطة والفريق الذي لا يحضر بطاقات خلال (15) دقيقه قبل المباراة يعتبر خاسرا ويعامل معاملة الفريق المنسحب.
جوائز البطولة
يمنح الفريق الفائز بالمركز الأول درعا تذكارية أو كأسا و 24 ميدالية ذهبية ومكافأة مالية. ويمنح الفريق الفائز بالمركز الثاني 24 ميدالية فضية ومكافأة مالية ويحصل الفريق الفائز بالمركز الثالث على 24 ميدالية برونزية ومكافأة مالية.