وصل الروسي سارقاي شرشوروف مدرب منتخبنا الوطني للسباحة للبلاد امس للبدء في مهمة الاشراف على تدريب المنتخبات الوطنية للسباحة بعد أن أعلن الاتحاد العماني للسباحة التعاقد معه في الاسبوع المنصرم، وتوجه شرشوروف فور وصوله لمسقط الى معسكر المنتخب الوطني الذي يقام بمحافظة البريمي للالتقاء بسباحي المنتخب الوطني والجهاز الفني التدريبي المعاون له، وذلك للاطلاع على برنامج المعسكر والتجهيزات الخاصة بإعداد المنتخب.
كما التقى طه الكشري رئيس الاتحاد العماني للسباحة بالمدرب الجديد شرشوروف بمسقط قبل توجهه الى البريمي لزيارة معسكر المنتخب الوطني وذلك لمناقشة خطة العمل الجديدة للمنتخب.
الجدير بالذكر أن المدرب شرشوروف يملك سيرة ذاتية كبيرة في تدريب السباحة فعلى المستوى الأكاديمي فقد تخرج من الكلية الروسية للتربية البدنية والرياضية في اختصاص السباحة عام 2006 واشتغل وتدرج في العديد من المناصب في مجال التدريب الرياضي من مراحل التعليم الى تدريب المستوى العالي .. كما عمل كمدرب عام خلال الفترة من 2009 الى 2020 بالمركز الرياضي والتدريبي « سامبو 70 « بمقاطعة موسكو ومن مهامه انتقاء السباحين الموهوبين واعداد برامج تطوير ومتابعة بهدف تحقيق معايير المنتخب الوطني الروسي.
وقد تم التعاقد مع المدرب الروسي بعد انتقائه و اختياره من بين العديد من الأسماء و السير الذاتية التي وردت وحصل عليها الاتحاد ومن خلال وضع معايير واضحة في إطار الخبرات المتراكمة والتجارب السابقة وتوفرت اغلبها في المدرب الروسي سارقاي شرشوروف .