- فـي نهائيات السلسلة الدولية من البطولة الآسيوية للجولف

تغطية ـ بدر الزدجالي:
تُوِّج اللاعب الياباني تكومي بلقب جولة سلطنة عُمان من السلسلة الدولية التي استضافها ملعب الموج للجولف ضمن منافسات البطولة الآسيوية للجولف 2023م. وجاء الحفل تحت رعاية صاحب السُّمو السَّيد عزان بن قيس آل سعيد وبحضور رئيس الرابطة الآسيوية للجولف شومان هانت. واقيمت البطولة تحت إشراف عدد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص.
وجاءت نتائج تكومي في المنافسات الختامية تحت عشر نقاط، وبواقع ٧١ ضربة متقدمًا عن منافسه الأميركي هنسون والتايلاندي كايو كانجان المركز الثاني في منافسة مثيرة شهدتها البطولة خلال الأيام الأربعة الماضية. وبرهن الياباني للجميع مهاراته الاستثنائية في ظل التحديات التي يشتهر بها ملعب الموج للجولف على مستوى العالم. وعقب استلامه لكأس الجولة العُمانية، أشاد البطل بتصميم الملعب الرائع، والضيافة العُمانية الفريدة طوال الأسبوع، وقال تكومي: سعيد بهذه المشاركة والمنافسة الجميلة في أحد أبرز ملاعب الجولف العالمية وسط تنافس مثير للبطولة.
وقد صمم ملعب الموج للجولف على يد الأسطورة الأسترالي جريج نورمان، الحائز على لقب بطولتين من أكبر بطولات الجولف العالمية، ولطالما كان الملعب محط إعجاب اللاعبين المتوافدين إليه من أرجاء العالم، وقد أشاد الأميركي بروكس كويبكا الحائز على أربعة ألقاب في بطولات الجولف الكُبرى بالملعب وقال: «إنه ملعب رائع حقًّا، بل استثنائي جدًّا. فهذه المروج الخضراء متماسكة وصلبة، والمعشبات حول الحفرة والمسارات قبلها مثالية للغاية، وأنا منبهر جدًّا بهذا الملعب».
وأكد على كلام كوبكا نظيره التشيلي ميتو بيريرا الفائز بلقب بريزيدنت كب، وعشرة ألقاب احترافية أخرى، حيث قال: «هذا المكان رائع جدًّا، وأنا منبهر من المرافق وحالة الملعب الممتازة، وفي الواقع لم أكن أتوقع أن يكون الملعب بهذه الروعة، ولذلك أنا سعيد للغاية بوجودي هنا».
وعقب الحفل الختامي للجولة العُمانية، قال ناصر بن مسعود الشيباني، الرئيس التنفيذي للموج مسقط: «نحن فخورون جدًّا باستضافة الجولة الافتتاحية من هذه السلسلة الدولية في سلطنة عُمان، إذ تشرفنا بوجود نخبة من أفضل لاعبي الجولف على مستوى العالم، وأبرزنا للعالم ملعب الموج للجولف ومرافقه، وسبب تصنيفه كواحد من أفضل 100 ملعب جولف أمام جمهور عالمي من الحاضرين والمتابعين في مختلف وسائل الإعلام. وأود بالنيابة عن جميع العاملين في الموج مسقط أن أهنئ تكومي على فوزه المستحق بهذه الجولة».
وأضاف الشيباني: «دأب فريقنا على مدى السنوات الماضية لتقديم ملعب جولف عالمي المواصفات والمقاييس، وهو أمر لا يقتصر في أهميته على إبراز الموج مسقط للعالم، بل يؤكد في الوقت نفسه مكانة سلطنة عمان كوجهة سياحية رائدة على مستوى الشرق الأوسط بفضل ما تحفل به من ثقافة عريقة، وتجارب ترفيهية استثنائية تمنح كل زائر لحظات لا تنسى. سنحرص على استقطاب هذه البطولة مرة أخرى، بل واستضافة بطولات أكثر وأكبر في العام المقبل».
حققت استضافة الموج للجولف لهذه الجولة الافتتاحية العديد من الأهداف الاستثنائية، ليس أقلّها إلهام المجتمع باستقطاب المحترفين من أرجاء العالم إلى ملعب الموج للجولف، علاوة على إلهام الجيل الصاعد لتجربة رياضة الجولف واحترافها، ورفع اسم السلطنة على الخريطة الدولية لهذه الرياضة، لا سيّما مع تخصيص 25,000 دولار أميركي كتبرعات لتطوير برامج تدريبية في البلاد بما يتواءم مع رؤية عُمان 2040م، وهي ثمرة للعمل المكثف بين البطولة الآسيوية، والسلسلة الدولية، والاتحاد العُماني للجولف، وسيكون الموج للجولف نقطة محورية لمواصلة هذه الجهود وإبراز هذه الرياضة أكثر في البلاد.
ويفخر العاملون بالموج للجولف بملعبهم الواقع على خط ساحلي بضفاف المحيط الهندي، وعلى خلفية جبال الحجر، وأكدت الإشادات المتتالية التي لقوها من اللاعبين والمنظمين على جهودهم وعلى استحقاق هذا الملعب ليكون واحدًا من أكثر ملاعب الجولف تميزًا وإقبالًا على مستوى العالم.