مسقط ـ العُمانية: أبرمت مجموعة « أوكيو» اتفاقية لبيع 20 بالمائة من أسهم شركة أبراج لخدمات الطاقة إحدى شركات المجموعة (قيد التحول) في الاكتتاب العام مع الشركة السعودية العُمانية للاستثمار في إطار الجهود المبذولة لجلب الاستثمارات الأجنبية.
ويعكس توقيع اتفاقية استثمار أساسية مع «الشركة السعودية العُمانية للاستثمار» لبيع 20 بالمائة من أسهم «أبراج» المدرجة في طرحها العام الأولي، استراتيجية النمو الإقليمية التي تنتهجها مجموعة أوكيو والتزامها بدعم أهداف رؤية عُمان 2040 من خلال استقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.
كما أن توقيع اتفاقية مع مستثمرين استراتيجيين من شأنه أن يزيد الثقة لدى الشرائح الأخرى من المستثمرين من الشركات والأفراد في الاكتتاب في سلطنة عُمان وخارجها.
كما أن توقيع الاتفاقية من شأنه تسريع وتعزيز نطاق أعمال شركة أبراج كمزود رائد لخدمات حقول النفط يسهم في تعزيز القيمة المحلية ويدعم تطوير أسواق رأس المال في سلطنة عُمان.
وبحسب نشرة الإصدار سيتم إدراج أسهم «أبراج» التي اعتمدتها الهيئة العامة لسوق المال وبدء تداولها في بورصة مسقط في 14 مارس 2023، حيث تعتزم «أبراج» طرح 49 بالمائة من إجمالي رأس مال أسهمها، أي ما يعادل 377 مليونًا و398 ألف سهم.