اختتمت أمس منافسات نهائي دوري المجموعات لمسابقة صحون المسدس للضباط والأفراد، ونهائي دوري المجموعات لمسابقة صحون بالبندقية للضباط والأفراد، بالإضافة إلى الرماية الاستعراضية لكل من مديري العموم ومساعديهم ومن في حكمهم والموظفين المدنيين من مختلف الشرائح الوظيفية.
وقال المقدم الركن سعود بن محمد الحراصي المكلف بمهام نائب رئيس اللجنة الفرعية للرياضة العسكرية: إن الرماية هي الجزء الأهم في مسيرة العسكري العملية، وهي السند والمرتكز التي من خلالها تتحقق الغاية من وجوده، ولذلك فإن شؤون البلاط السُّلطاني قد أولى أهمية كبيرة للرماية؛ سواء على مستوى التدريب أو المسابقات الداخلية أو المشاركات المحلية، والتي بلا شك أنها تسهم في تطوير مشاركات فريق شؤون البلاط السُّلطاني للرماية في منافساته مع فرق قوات السُّلطان المسلحة.
وجاءت النتائج على النحو الآتي:
في المستوى العام تُوِّجت المديرية العامة للنقليات بدرع المسابقة لعام 2023م، فيما حلَّت وحدة أمن شؤون البلاط السُّلطاني ثانيًا، وفازت الهجانة السُّلطانية بالمركز الثالث، أما نائب عريف الوليد بن مبارك الخاطري من المديرية العامة للنقليات فقد فاز بجائزة أفضل رامٍ بالبندقية فردي، فيما حصلت الرامية ماجدة بنت علي النبهانية من الطيران السُّلطاني على جائزة أفضل رامية بالمسدس فردي.

وفي مسابقة الرماية بالبندقية
حقق المركز الأول في مسابقتي الرماية بالبندقية (تقدم ـ تراجع) وحدة أمن شؤون البلاط السُّلطاني، فيما نالت المديرية العامة للنقليات المركز الثاني، والهجانة السُّلطانية المركز الثالث.

مسابقة رماية المسدس أهداف
وفي مسابقة رماية المسدس أهداف على مستوى الضباط، حققت المركز الأول وحدة أمن شؤون البلاط السُّلطاني، وجاءت في المركز الثاني المديرية العامة للنقليات، ونالت المركز الثالث اليخوت السُّلطانية.
وعلى مستوى الموظفات أحرزت الخيالة السُّلطانية المركز الأول، فيما جاءت في المركز الثاني وحدة أمن شؤون البلاط السُّلطاني، وحقق المركز الثالث الطيران السُّلطاني.
فيما فازت المديرية العامة للنقليات بالمركز الأول على مستوى الأفراد، ونالت المركز الثاني الهجانة السُّلطانية، وجاءت في المركز الثالث وحدة أمن شؤون البلاط السُّلطاني.

مسابقة رماية المسدس أطباق
حقق المركز الأول اليخوت السُّلطانية على مستوى الضباط، فيما أحرزت المديرية العامة للنقليات المركز الثاني، وجاءت في المركز الثالث وحدة أمن شؤون البلاط السُّلطاني.
وعلى مستوى الأفراد أحرز المركز الأول المديرية العامة للنقليات، فيما جاء في المركز الثاني اليخوت السُّلطانية، ونال المركز الثالث الطيران السُّلطاني.
وعلى مستوى الموظفات حققت المركز الأول الخيالة السُّلطانية، فيما أحرزت المركز الثاني وحدة أمن شؤون البلاط السُّلطاني، وجاءت في المركز الثالث الطيران السُّلطاني.

مسابقة إسقاط الصحون بالبندقية
وعلى مستوى الضباط نالت وحدة أمن شؤون البلاط السُّلطاني المركز الأول، فيما حققت المركز الثاني المديرية العامة للنقليات، وجاءت في المركز الثالث اليخوت السُّلطانية. وعلى مستوى الأفراد أحرزت المركز الأول وحدة أمن شؤون البلاط السُّلطاني، فيما جاءت في المركز الثاني المديرية العامة للنقليات، ونالت المركز الثالث الهجانة السُّلطانية.
وعلى مستوى الموظفات حققت المركز الأول وحدة أمن شؤون البلاط السُّلطاني، فيما أحرزت المركز الثاني الخيالة السُّلطانية. يذكر أن المسابقة أقيمت بمشاركة 7 فرق تمثِّل الوحدات العسكرية بشؤون البلاط السُّلطاني، بالإضافة إلى مختلف الشرائح الوظيفية من عسكريين ومدنيين.