الإثنين 29 مايو 2023 م - ٩ ذي القعدة ١٤٤٤ هـ
الرئيسية / الأولى / مجلس الدولة يناقش «حوكمة موارد المياه فـي سلطنة عمان»
مجلس الدولة يناقش «حوكمة موارد المياه فـي سلطنة عمان»

مجلس الدولة يناقش «حوكمة موارد المياه فـي سلطنة عمان»

مسقط ـ «الوطن»:
عقد مكتب مجلس الدولة أمس اجتماعه الثاني لدور الانعقاد الرابع من الفترة السابعة، برئاسة معالي الشيخ عبدالملك بن عبدالله الخليلي رئيس المجلس، وبحضور المكرمين أعضاء مكتب المجلس، وسعادة الأمين العام للمجلس. رحب معالي الشيخ الرئيس بأعضاء المكتب، مؤكدا تقديره للجهود التي يبذلها المكرمون أعضاء المجلس، مجددا التأكيد على أهمية مواصلة العمل بالمشاركة في الدفع بمسيرة التنمية التي تشهدها سلطنة عمان في ظل نهضتها المتجددة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق -حفظه الله ورعاه-.
واستضاف المكتب خلال الاجتماع كلاً من المكرم الشيخ محمد بن عبدالله الحارثي رئيس اللجنة الاقتصادية، والمكرم الدكتور محمود بن عبدالله الكندي مقرر اللجنة؛ وذلك لمناقشة الدراسة المقدمة من اللجنة بشأن «حوكمة موارد المياه في سلطنة عمان». وتهدف الدراسة إلى التعرف على واقع هذا القطاع فيما يتعلق بالموارد المائية، ومدى ملاءمة الإطار التنظيمي والتشريعي، وكفاءة الإنتاج والاستهلاك، ومساعيها للوقوف على التحديات التي تواجه القطاع وفعالية إدارته، ووضع مسارات حوكمة الموارد المائية وضمان تحقيق أمن مائي يسهم في دفع عجلة التنمية المستدامة، وتقديم التوصيات، والسياسات وتنظيم الإجراءات التي يتعين اتخاذها، وتعزيز الكفاءة الاقتصادية في إنتاج المياه واستهلاكها حاليا ومستقبلا في سلطنة عُمان.
كما استضاف مكتب المجلس خلال الاجتماع المكرم الدكتور محمد بن حمد الشعيلي نائب رئيس لجنة الثقافة والإعلام والسياحة، والمكرمة الدكتورة عائشة بنت سعيد الغابشية مقررة اللجنة؛ وذلك لمناقشة الدراسة المقدمة من اللجنة بشأن «الفنون ودورها في دعم الاقتصاد الوطني» التي تهدف إلى إبراز أهمية الفنون وتسويقها، وتحديد دور الفنون بأشكالها المتعددة في تحقيق العائد الاقتصادي في سلطنة عمان. كما اطلع مكتب المجلس على عددٍ من التقارير والمقترحات المقدمة من المكرمين أعضاء المجلس حول مشاركاتهم في اجتماعات المجالس البرلمانية الدولية والإقليمية. وحدد مكتب المجلس في اجتماعه بنود جدول أعمال الجلسة السادسة لدور الانعقاد الرابع من الفترة السابعة.

إلى الأعلى
Copy link
Powered by Social Snap