- فـي بطولة الكويت الدولية للشراع

اختتم فريق عُمان للإبحار مؤخراً مشاركته في بطولة الكويت الدولية للشراع 2023 التي نظمتها لجنة الشراع والتجديف والكاياك في النادي البحري الرياضي الكويتي خلال الفترة من (15-18 فبراير)الماضي، حيث تمكن البحّار هود النوفلي من الظفر بالمركز الأول والميدالية الذهبية في فئة الأوبتمست للناشئين، فيما حصد البحّار حسن العلوي الميدالية الفضية، كما توّج البحّار تميم البلوشي بالميدالية الفضية في الترتيب العام لفئة الأوبتمست. شهدت النسخة الثالثة عشرة من البطولة مشاركة (83) بحّاراً وبحّارة مثلو (11) منتخباً من دول مجلس التعاون الخليجي والأردن ومصر وتونس وإيطاليا وفرنسا وفنزولا للتنافس على متن قوارب من فئة إلكا 4 والأوبتمست.
خلال مجريات البطولة، قدم بحّارة عُمان للإبحار مستويات أداء قوية خلال السباقات، تمكن خلالها البحّار هود النوفلي من الظفر بالميدالية الذهبية في فئة الأوبتمست للناشئين للفئة العمرية دون (11 سنة)، فيما حصد البحّار حسن العلوي الميدالية الفضية وهي الميدالية الأولى له في المنافسات الخارجية، أما في الترتيب العام لفئة الأوبتمست، حقق البحّار تميم البلوشي المركز الثاني والميدالية الفضية بعد منافسات قوية خاضها ضد البحّار التونسي إدريس الدردوري المتوّج بالذهبية بفارق أربع نقاط.
وشارك المنتخب الوطني في البطولة بفريق مكون من ستة بحّارة عُمانيين هم؛ البحّار سلطان أحمد المطوع، البحّار يوسف أحمد المطوع، البحّار تميم سليمان البلوشي، البحّار جبريل زائف الحارثي، البحّار حسن علي العلوي والبحّار هود سعد النوفلي، فيما رافق الفريق المدرب سلطان بن عبدالعزيز الزدجالي.
وقال سلطان الزدجالي، مدرب الفريق الوطني للإبحار الشراعي: «سعداء جداً بالمستوى الذي أظهره طاقم الفريق في البطولة وهو ما يعكس الأداء الجيد الذي يتمتع به بحّارتنا ونتمنى لهم تحقيق المزيد من النجاحات في البطولات القادمة». وأضاف: شهدت مجريات البطولة أجواء متقلبة حيث تراوحت سرعة الرياح أثناء السباقات بين (15-25) عقدة بحرية، لكن بفضل مهارة وخبرة بحّارتنا تمكنوا من تقديم مستويات أداء قوية، وتحقيق عدد من المراكز المتقدمة ونتطلع إلى مواصلة العمل في تحقيق المزيد من النجاحات، وبلا شك تعتبر البطولة فرصة للبحّارة من أجل الاحتكاك بزملائهم من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي والدول المشاركة في كسب المزيد من الخبرات.