كتب ـ عبدالله الجرداني:
تصويرـ شروق الكندية:
أسفرت مباريات الدور التمهيدي لدوري عام الشباب لكرة السلة 2022 ـ 2023م، عن تأهل أندية أهلي سداب والسيب وصلالة ونزوى للدور نصف النهائي. وتأهل أهلي سداب بعد فوزه على السيب بنتيجة ٥٥-٥٠، كما تأهل نادي نزوى بعد فوزه على قريات بنتيجة ٥٦-٢٦، فيما تأهل سابقًا نادي صلالة وذلك في اللقاءات التي أقيمت على الصالة الفرعية لمجمَّع السُّلطان قابوس الرياضي ببوشر.
في المباراة الأولى نجح نادي أهلي سداب في الفوز على السيب بعد مباراة سريعة ومتكافئة، استطاع فيها أهلي سداب تحقيق مراده رغم حالات التعادل الكثيرة التي تحققت في فترات المباراة الأربعة. لكن تركيز لاعبي أهلي سداب مكنهم من تحقيق النتيجة والفوز بالمباراة. فقد انتهى الربع الأول بالتعادل ٩-٩، وفي الربع الثاني نجح أهلي سداب في توسيع الفارق لينتهي الشوط الأول بالتقدم على السيب ٣٢-٢٦.
وفي الربع الثالث استعاد السيب صحوته وتمكن من الخروج متعادلا ٤٢-٤٢، وحسم أهلي سداب النتيجة في الربع الرابع لينهي المباراة بالفوز على السيب بنتيجة ٥٥-٥٠.
أدار المواجهة الدولي راشد المشيفري حكما أول ومنصور البحري حكما ثانيا ووهب السناني حكما ثالثا، وعلى الطاولة حافظ أولاد أحمد وشرفة الزدجالية والمهدي العلوي.
وفي المباراة الثانية تأهل نادي نزوى للنصف نهائي بعد فوزه على قريات بنتيجة ٥٦-٢٦. وجاءت المباراة أداء ونتيجة لصالح نزوى بفضل تركيز لاعبيه ونجاحهم في التصويب وخصوصا لاعبيه ضحي العنقودي وناصر البوسعيدي والملهم العبيداني وأكرم الراشدي، وانتهى الربع الأول بتقدم نزوى على قريات بنتيجة ١٥-٣، وفي الربع الثاني واصل نزوى تفوقه لينتهي الربع الثالث لصالحه بنتيجة ٤٣-٢١، وفي الربع الرابع لم يشفع التكافؤ في اللعب والتسجيل لقريات من أجل الفوز نتيجة تفوق نزوى الكبير في الفترات الثلاثة الماضية؛ لتنتهي المباراة بفوز نزوى على قريات بنتيجة ٥٦-٢٦. أدار المواجهة الحكم مازن الهلالي حكما أول، وطه العامري حكما ثانيا، والمهدي العلوي حكما ثالثا، وعلى الطاولة منيرة النعمانية ومنصور البحري ويعقوب الندابي.