مسقط ـ «الوطن» :
تصوير ـ إبراهيم الشكيلي:
تحت رعاية العميد جمال بن سعيد الطائي عضو مجلس إدارة الجمعية العمانية للسيارات، ورئيس اللجنة التنظيمية لـ(مسقط بيتز)- تم إطلاق النسخة الأولى من الحفل الموسيقي والثقافي (مسقط بيتز)رسميًا في ساحة مسقط أرينا. حيث يجمع مسقط بيتز مختلف الفنانين الموسيقيين من المنطقة ودول جنوب آسيا في حفل موسيقي جماهيري.
ستقام الفعالية في ساحة مسقط أرينا بسعة ٢٠٫٠٠٠ شخص كل ليلة، وذلك في مسرح كبير يبلغ طوله ٤ أمتار، حيث تم تصميم المسرح الهائل من قبل شريكنا الفني -شركة المواهب للمشاريع- والتي تعد من أبرز الشركات التي تستخدم شاشات IMAG LED الضخمة في عُمان.
كما أن الحفل الموسيقي سيقام في خمسة أيام مختلفة وذلك في إجازة نهاية الأسبوع (ويكند) لأسبوعين متتاليين، بدءًا من يوم الخميس ٢ مارس، لغاية يوم السبت ٤ مارس، ويليها بعد ذلك اليومين ١٠-١١ مارس.
سيتم افتتاح حفل مسقط بيتز بأحد أكبر الفنانين في العالم العربي المتمثل في المغني عايض يوسف من المملكة العربية السعودية، وذلك في يوم الخميس بتاريخ ٢ مارس.
ويتبعه بعد ذلك، الفنان المايسترو إلياراجا، لأول مرة في عُمان في يوم الجمعة بتاريخ ٣ مارس.
كما سيشارك في الحفل كبار المغنيين من بنجلاديش: Ankhi Alamgir، نانسي وعمران محمدول، بمشاركة الفنان ساكيب سوبر ستار، وذلك في يوم السبت بتاريخ ٤ مارس.
ونجمة بوليوود في الغناء، المغنية سونيدي شوهان ستشارك في الحفل بأدائها الغنائي المميز في يوم الجمعة بتاريخ ١٠ مارس ، وسيتم اختتام الحفل باستضافة الباكستانية راحت فاتح علي خان، وذلك بتاريخ ١١ مارس.
كما أنه سيشارك في الحفل أكثر من ١٣٠ عازف موسيقي، مما يجعل الفعالية من أبرز الفعاليات الترفيهية المباشرة في تاريخ عمان. بهذه المناسبة، ذكر العميد جمال بن سعيد الطائي: (من الجوانب المهمة التي تدعو إليها هذه الفعالية هي تشجيع إبراز المواهب المحلية في ظل وجود النجوم العالميين. لذلك، قمنا بتنظيم ساحة ترفيهية منفصلة عن الحفل والتي ستستمر لمدة ١٠ أيام، والدخول إليها مجاني).