غادر يوم أمس وفد السلطنة المشارك في بطولة العرب الفردية للرجال والسيدات للشطرنج والتي تستضيفها العاصمة السودانية الخرطوم في الفترة من 25 فبراير حتى 5 مارس، وبمشاركة 22 دولة عربية بجانب دولة جنوب السودان وإريتريا.
حيث يضم وفد سلطنة عمان في البطولة كلا من عبدالرحمن الزدجالي في بطولة الرجال، بينما تشارك اناة العيسائية وعفراء البلوشية في بطولة السيدات وبشير القديمي مدربا، بينما يشارك الحكم الاتحادي أحمد الخروصي حكما في البطولة في أول مشاركاته الدولية الخارجية وذلك في سبيل نيله الشارة الدولية.
واشتملت فترة اعداد المنتخب على البطولات التي اقيمت خلال الفترة الماضية لبطولة عمان الفردي للعموم وللمرأة، والتي اشتملت على تدريبات وتحضيرات.
وتسمح لائحة البطولة باستضافة الدولة المستضيفة لاعبا ولاعبتين من كل دولة مشاركة مع امكانية مشاركة اللاعبين العرب شريطة أن يتم الاعتماد من اتحاداتهم الوطنية.
وسوف تقام البطولة (رجال وسيدات) بنظام الدوري الكامل في مرحلة واحدة إذا كان عدد المشاركين 7 إلى 10 لاعبين أو لاعبات، وكذلك تقام بنظام الدوري الكامل في مرحلتين (ذهاب وإياب) إذا كان عدد المشاركين أو المشاركات 5 أو 6.
وتقام المنافسات حسب النظام السويسري من 9 جولات إذا كان عدد المشاركين أو المشاركات أكثر من 10، ولا تقام بطولة الرجال أو السيدات إذا قل عن 4 اتحادات.