- إدانات متوالية للتصعيد الإسرائيلي

القدس المحتلة ـ وكالات: أعلنت مصادر فلسطينية استشهاد ستة فلسطينيين وإصابة آخرين بجروح الثلاثاء، في مداهمة لجيش الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جنين للاجئين في الضفة الغربية.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان باستشهاد ستة شبان برصاص الجيش الإسرائيلي في جنين، فيما نقل سبعة مصابين آخرين إلى المستشفى لتلقي العلاج.
وبحسب مصادر وشهود عيان، فإن قوات من جيش الاحتلال داهمت مخيم جنين وحاصرت منزلا في أطراف المخيم، وتبادلت إطلاق النار مع نشطاء فلسطينيين يُعتقد أنهم يتحصنون داخل المنزل.
وأشارت المصادر إلى أنه تم استهداف المنزل المحاصر بعدة صواريخ مضادة للدروع، وسط حديث عن عدد من الشهداء والجرحى في داخله.
من جانبها دعت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس إلى تصعيد "المقاومة المسلحة" ضد إسرائيل.
وقالت كتائب القسام على موقعها الإلكتروني: "ندعو كل مجاهدي شعبنا في كل مكان إلى تصعيد المقاومة المسلحة في وجه الاحتلال ومغتصبيه والاشتباك معهم في كل ربوع وطننا المحتل تحقيقاً لشرف السلاح وطهارته من خلال اشتباكه مع المحتل الغاصب، ودفاعه عن شعبنا وقدسنا وعرضنا".
ودعت منظمة التعاون الإسلامي المجتمع الدولي إلى توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.
وأدانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، في بيان "الجريمة المروعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين، وأدت إلى سقوط ستة شهداء وعدد من الجرحى الفلسطينيين".
كما أدانت المنظمة "استمرار أعمال العنف والترهيب التي يرتكبها المستوطنون المتطرفون في بلدة حوارة الفلسطينية"، معتبرة" ذلك امتداداً للعدوان الإسرائيلي المفتوح على الشعب الفلسطيني في انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني".
كذلك حمل البرلمان العربى حكومة اليمين الإسرائيلية مسؤولية التصعيد الخطير الذي ينذر بتفجر الأوضاع الأمنية والإنسانية وتدمير كل الجهود الرامية لعملية السلام، وإعادة الاستقرار في المنطقة، في انتهاك صريح لقواعد القانون الدولي والإنساني، وقرارات الشرعية الدولية.
وطالب البرلمان العربى ، في بيان صحفي، المجتمع الدولي، ومجلس الأمن، والإدارة الأميركية، بـ "التدخل الفوري والعاجل لوقف التصعيد الإسرائيلي الخطير لاقتحام المدن والقرى وسياسة الإعدام الميدانى اليومي".