نزوى ـ «الوطن»:
احتفلت جامعة نزوى أمس بتخريج الدُّفعة الخامسة عشرة من حملة الدُّبلوم والدبلوم العالي والبكالوريوس والماجستير للعام الأكاديمي (2022/‏2023م)؛ وذلك في الحرم المبدئي لجامعة نزوى ببركة الموز. وذلك تحت رعاية معالي الدكتور خلفان بن سعيد بن مبارك الشعيلي، وزير الإسكان والتخطيط العمراني وبحضور أصحاب السعادة، ونواب رئيس الجامعة، وأساتذتها، وطلبة الجامعة، وأولياء الأمور، وجمع من المدعوين.
وبلغ عدد الخريجين هذا العام 1486 خريجًا وخريجة في كليات الجامعة الأربع: كلية العلوم والآداب، وكلية الاقتصاد والإدارة ونظم المعلومات، وكلية الهندسة والعمارة، وكلية الصيدلة والتمريض؛ إذ بلغ عدد الطلبة الذكور (179) طالبًا، بينما بلغ عدد الطالبات (1307) طالبة، منهم (135) طالبًا وطالبة من حملة درجة الماجستير، و(941) طالبًا وطالبة من حملة درجة البكالوريوس، و(246) طالبًا وطالبة من حملة درجة الدبلوم العالي، و(169) من حملة الدبلوم.
وقال الأستاذ الدكتور أحمد بن خلفان الرواحي، رئيس جامعة نزوى، في كلمته: إن جامعة نزوى تزداد مع الأيام بفضل الله وعطاءات أبنائها وبناتها رسوخًا وشموخًا، فتتجلى منارة سامقة بهية للعلم، مشرقة بالرشاد في سماء عُماننا الأبية، تصوغ للوطن وقائده المفدى لحن الوفاء بمؤشرات أداء رفيعة في فضاءات التعليم والتعلُّم والبحث العلمي والابتكار وخدمة المجتمع ومجالات الريادة والاستدامة، مسهمةً بدور فاعل ومؤثر في تحقيق تطلعات الوطن ورؤية عُمان 2040. وأضاف رئيس الجامعة: نحمد الله إليكم على ما تم تحقيقه من إنجاز، تعزّز بحصول الجامعة على الاعتماد المؤسسي الكامل غير المشروط من الهيئة العُمانية للاعتماد الأكاديمي.