بركاء ـ من محمد بن سالم المعولي:
انطلقت صباح أمس بمضمار الفليج بولاية بركاء منافسات كأس جلالة السلطان المعظم لسباقات الهجن 2023م، الذي يأتي ختاماً للمهرجان السنوي لسباقات الهجن الأهلية في موسمه العشرين 2022/2023م، حيث سيشتمل على 56 شوطًا موزعة على أربعة أيام.حيث شهد يوم أمس إقامة 22 شوطًا خُصصت لفئة الحقايق لمسافة 4 كيلومترات، منها 14 شوطا للبكار، و8 أشواط للجعدان، وخُصص الشوط الأول للبكار، ورصدت للفائز بالمركز الأول سيارة وشداد، وسينال الفائزون من المركز الثاني وحتى العاشر جوائز نقدية، فيما خُصص الشوط الثاني للجعدان ورصدت للفائز بالمركز الأول سيارة وخنجر، أما الفائزون من المركز الثاني وحتى العاشر فرصدت لهم جوائز نقدية، فيما خُصصت الأشواط من الثالث إلى الخامس للبكار وسيكرم الفائز بالمركز الأول لكل منها بسيارة، ورصدت جوائز نقدية للفائزين من المركز الثاني وحتى المركز العاشر، أما الشوط السادس فخصص للجعدان، وسينال الفائز بالمركز الأول سيارة في حين رصدت جوائز نقدية للفائزين من المركز الثاني وحتى المركز العاشر، فيما خُصص الشوطان السابع والثامن للبكار، وسيتوج الفائز بالمركز الأول من كل شوط بسيارة، ورصدت جوائز نقدية للفائزين من المركز الثاني وحتى المركز العاشر، أما الشوط التاسع فسيكون للجعدان ورصدت للفائز بالمركز الأول سيارة وسينال الفائزون من المركز الثاني وحتى المركز العاشر جوائز نقدية. فيما رصدت جوائز نقدية للفائزين بالمراكز العشرة الأولى من الشوط العاشر وحتى الشوط الثاني والعشرين، وجاءت نتائج الأشواط على النحو الآتي :
الشوط الأول لفئة الحجايج
توجت بالمركز الأول الطيارة لمالكها حمدان بن خشير الجحافي، وجاءت في المركز الثاني زعفرانة لمالكها حمود بن علي الوهيبي وحصلت على المركز الثالث الفايضة لمالكها حمد بن محمد الوهيبي.
الشوط الثاني لفئة الحجايج
توجت بالمركز الأول مفرح لمالكها خميس بن عبدالله السعدي، وجاءت في المركز الثاني وافي لمالكها سالم بن سليمان الوهيبي، وحصلت على المركز الثالث متعب لمالكها علي بن سالم الغيلاني
الشوط الثالث لفئة الحجايج :
توجت بالمركز الأول أمسيه لمالكها مبارك بن حمد الجديلي، وجاءت في المركز الثاني الهدة لمالكها علي بن محمد العويسي، وحصلت على المركز الثالث غنايم لمالكها خالد بن سعيد الربيعي .
الشوط الرابع لفئة الحجايج
توجت بالمركز الأول المنارة لمالكها غصن بن سعيد المسلمي، وجاءت في المركز الثاني هملولة لمالكها سعيد بن علي العمري وحصلت على المركز الثالث الظبي لمالكها سعيد بن عامر المغيري .
الشوط الخامس لفئة الحجايج
‏توجت بالمركز الأول مشغلة لمالكها عوض بن علي البلوشي، وجاءت في المركز الثاني منوه لمالكها حمد بن العبد الزرعي وحصلت على المركز الثالث اشواق لمالكها علي بن جميل الوهيبي .
الشوط السادس لفئة الحجايج
‏توجت بالمركز الأول الشادي لمالكها ياسر بن سعيد الوهيبي، وجاءت في المركز الثاني الفارس لمالكها محمد بن حميد الحجري وحصلت على المركز الثالث الفايز لمالكها سليمان بن سالم المالكي .
الشوط السابع لفئة الحجايج
‏توجت بالمركز الأول وزن لمالكها سعيد بن ناصر الهاشمي، وجاءت في المركز الثاني خلابة لمالكها حمود بن طويرش الوهيبي، وحصلت على المركز الثالث ناصية لمالكها ابراهيم بن سعيد الحجري.
الشوط الثامن لفئة الحجايج
توجت بالمركز الأول كحال لمالكها علي بن عبدالله البلوشي، وجاءت في المركز الثاني ابعاد لمالكها ناصر بن غدير الوهيبي وحصلت على المركز الثالث الوسمية لمالكها عبدالله بن ناصر العمري.
الشوط التاسع لفئة الحجايج- جعدان
‏توج بالمركز الأول مذهل لمالكه سليم بن سعيد الجحافي، وجاء في المركز الثاني زناد لمالكه حموده بن علي الوهيبي وحصل على المركز الثالث متعب لمالكه حمدان بن سليم الجحافي.
الشوط العاشر لفئة الحجايج - أبكار
توجت بالمركز الأول سمحة لمالكها محمد بن راشد الزرعي، وجاءت في المركز الثاني غزر لمالكها سعيد بن بطي الجنيبي وحصلت على المركز الثالث وعد لمالكها راشد بن سليم العمري .
‏ الشوط الحادي عشر لفئة الحجايج - أبكار
‏توجت بالمركز الأول شنذارة لمالكها ماهر بن مصبح الرشيدي، وجاءت في المركز الثاني ثميرية لمالكها حمد بن حميد المشايخي وحصلت على المركز الثالث الهايلة لمالكها راشد بن عبدالله السعدي.
الشوط الثاني عشر لفئة الحجايج - جعدان
‏توج بالمركز الأول جزيل لمالكه حمود بن عبدالله المحاربي وجاء في المركز الثاني الذيب لمالكه ناصر بن عامر الوهيبي وحصل على المركز الثالث متعب لمالكه حمود بن علي الوهيبي .
‏الشوط الثالث عشر لفئة الحجايج -بكار
‏توجت بالمركز الأول انجاز لمالكها بدر بن حمد الدرعي وجاءت في المركز الثاني الدانه لمالكها سعيد بن ناصر الزرعي وحصلت على المركز الثالث صابرين لمالكها غانم بن سيف الخميسي
‏ الشوط الربع عشر لفئة الحجايج - بكار
‏توجت بالمركز الأول العفريت لمالكهاحمد بن ساعد العمري وجاءت في المركز الثاني غاية لمالكها منصور بن مبارك الوهيبي وحصلت على المركز الثالث الحذرة لمالكها بن ناصر الوهيبي.