مسقط ـ العُمانية: أعلنت شركة تنمية نفط عُمان تحقيقها نتائج جيدة خلال العام الماضي، حيث وصل إنتاجها من النفط والغاز إلى 660 ألف برميل جرَّاء تحسين كفاءة الحقول وتطويرها واستخدام التقنيات الحديثة في الإنتاج.
جاء ذلك خلال اللقاء الإعلامي الذي نظَّمته الشركة أمس بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، حيث أوضح ستيف فيمستر المدير العام لشركة تنمية نفط عُمان أن الشركة تطمح خلال السنوات القادمة إلى زيادة إنتاجها من النفط والغاز إلى أكثر من 700 ألف برميل مع تخفيض الانبعاثات الكربونية وتخفيض وحدة التكلفة التشغيلية.
وقال: إن الشركة تركز في خطتها وإستراتيجيتها الجديدة على «بناء مستقبل مستدام ومنخفض الكربون» لتطبيق التكنولوجيا الرائدة والتميز التشغيلي وإزالة الكربون وتطوير سلسلة التوريد لقطاعي النفط والغاز في سلطنة عُمان.
وأضاف: إن تحقيق أقصى قيمة لسلطنة عُمان هو جوهر غايتها الجديدة للقيام بدورها في تحقيق مستهدفات رؤية عُمان 2040 وتحقيق الحياد الصفري الكربوني بحلول عام 2050، مؤكدًا أن الشركة ملتزمة بتحقيق التنافسية من حيث التكلفة وانبعاثات الكربون ـ -وفق قواعد السلامة وبفاعلية وعلى نحو مستدام، وذلك من خلال تنمية أعمالها الأساسية في النفط والغاز وفي الوقت نفسه تقليل الانبعاثات من عملياتها. من جانبه قال المهندس عبدالأمير بن عبدالحسين العجمي المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة بشركة تنمية نفط عُمان: إن الشركة تخصص أكثر من 12 مليون دولار أميركي للاستثمار الاجتماعي في مختلف محافظات سلطنة عُمان بشكل عام وفي مناطق امتياز النفط بشكل خاص، مشيرًا إلى أن 80 بالمائة من هذا المبلغ يذهب للشركات المحلية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.