محضة ـ العُمانية: بلغ إنتاج ولاية محضة بمحافظة البريمي من بعض المحاصيل الزراعية لهذا العام أكثر من 850 طنًّا منها 400 طن من محصول البطاطس، و12 طنًّا من محصول القمح، و450 طنًّا من محصول البصل.
وقال المهندس محمد بن سالم الكعبي مدير دائرة الثروة الزراعية بولاية محضة: إن ولاية محضة إحدى الولايات المهمة في القطاع الزراعي؛ إذ توجد بها العديد من المزارع والمشاريع الاستثمارية الزراعية، وتتصدرها محاصيل الأمن الغذائي منها البطاطس، والقمح الذي يعد من أشهر المحاصيل الزراعية في الولاية.
من جانبه أوضح المزارع سيف بن علي الكعبي صاحب أحد المشاريع الاستثمارية في نيابة الروضة بولاية محضة أن كمية الإنتاج المتوقَّعة للفدان من مزرعته خلال هذا الشهر تبلغ 15 طنًّا من البصل الأبيض والأحمر، و17 طنًّا من البطاطس من نوع «سبونتا»، مشيرًا إلى أن المساحة الإجمالية للمشروع تبلغ 40 فدانًا، إذ بلغت مساحة محصولي البطاطس والبصل 20 فدانًا، بواقع 10 أفدنة لكل محصول.
يذكر أن وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه تواصل تنفيذ عددٍ من المشاريع الاستثمارية في مختلف القطاعات؛ لتعزيز مستهدفات الوزارة في تعزيز الأمن الغذائي وفقًا لرؤية «عُمان 2040»، والاستثمار في القطاعات الغذائية المختلفة للوصول لمراحل متقدمة من الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي.