مسقط ــ «الوطن»:
حصد مطار صلالة أحد بوابات الفرص والجمال في سلطنة عمان، والذي يعمل تحت إدارة «مطارات عُمان»، مجدداً وللعام الخامس على التوالي، على تصنيف خمس نجوم من شركة سكاي تراكس في تصنيف المطارات العالمية لعام 2023، تقديرا للمستوى الرفيع والمرموق والجهود المبذولة في تعزيز الأداء وثمرة لمساعيه الدائمة لتحقيق أعلى مستويات التميز التشغيلي.‬
تسلم الجائزة سالم بن عوض اليافعي، نائب الرئيس لمطار صلالة، خلال الحفل الذي استضافه معرض مبنى المسافرين في العاصمة الهولندية، امستردام.
وتعد جوائز المطارات العالمية من أرفع الجوائز في قطاع المطارات، حيث يتم التصويت عليها من قبل العملاء في أكبر استطلاع سنوي لرضا العملاء في المطارات.
وقال سالم اليافعي: هذا التتويج إنجاز كبير الذي يضيفه مطار صلالة في فئته لـ 2 مليون مسافر، بين مختلف المطارات العالمية. مؤكدا أن تطبيق أعلى المعايير العالمية في تقديم خدمات رفيعة المستوى عبر مطارات عمان مشيرا إلى أن مطارات عُمان تؤكد ثباتها على سياستها نحو رضا العملاء، لتقديم تجربة سفر سلسة واستثنائية لهم عبر مطار صلالة والمطارات الأخرى التي تشرف على إدارتها.
وقال: لا تنحصر أهمية هذه الجائزة في الصدى الإيجابي على سمعة سلطنة عمان فحسب، بل تعكس أيضا العمل الدؤوب المبذول من قبل أعضاء فريق مطار صلالة وشركائنا جميعا والتزامهم بتقديم خدمة ممتازة إلى جميع مستخدمي المطار.
وسجل مطار صلالة ارتفاعا ملحوظا في عدد الرحلات الدولية والداخلية بنهاية ديسمبر الماضي، بنسبة بلغت 71 بالمائة، حيث بلغ عدد الرحلات عبر المطار 8 آلاف و672 رحلة، نقلت مليونا و128 ألفا و24 مسافرا.