- فـي افتتاح مشواره بكأس آسيا

نجح منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية في تحقيق أول فوز له في منافسات كأس آسيا لكرة القدم الشاطئية التي تقام منافساتها في مدينة بتايا بمملكة تايلاند، ضمن لقاءات المنتخب في المجموعة الرابعة وذلك عقب فوزه على فريق قرغيزستان بسباعية نظيفة حاصدًا خلالها أول ثلاث نقاط في هذه المجموعة.
ويلعب منتخبنا ثاني لقاءاته اليوم أمام المنتخب الكويتي من أجل تعزيز صدارته لترتيب المجموعة، حيث تقام منافسات كأس آسيا كمحطة للتأهل لنهائيات كأس العالم القادمة.
وقدَّم المنتخب مستوى جيدًا في منافسات اليوم الأول أمام قرغيزستان وبرز خلالها خبرة المنتخب والإمكانات الفنية للاعبينا في منافسات القدم الشاطئية، حيث يعد منتخبنا من أبرز المنتخبات المرشحة للوصول إلى المباراة النهائية.
وجاءت أهداف المباراة عبر اللاعبين سامي البلوشي الذي سجل هدفين ومثلهما للاعب يحيى المريكي، وأحرز كل من خالد العريمي ويونس العويسي واليقظان الهنداسي هدفًا. وجاءت بقية لقاءات المجموعة بفوز الكويت على فلسطين بخماسية نظيفة. ويسعى منتخبنا في لقاء اليوم أمام الكويت إلى تحقيق الفوز الثاني على أن يخوض آخر لقاءاته الاثنين أمام فلسطين، ويملك المنتخب الإمكانات الفنية والخبرة الجيدة في التعامل مع دوري المجموعات، وسيعمل الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب الوطني طالب بن هلال صاحب الخبرة على التهيئة المناسبة للاعبينا في اللقاء القادم، وهو الأبرز نظرًا للامكانيات الفنية التي يمتلكها المنتخب الكويتي، وسوف يعمل المدرب كثيرًا على خبرات لاعبي خط الهجوم والذين نجحوا في تسجل غلة من الأهداف في المباراة الماضية، بالإضافة إلى تعزيز الجانب الدفاعي. وأعرب مدرب المنتخب طالب بن هلال عن سعادته بتحقيقه أول فوز في منافسات كأس آسيا، وهو فوز معنوي سيعطي لاعبينا الثقة الأكبر لتقديم الأفضل في المباراة الثانية أمام المنتخب الكويتي الشقيق الذي يملك إمكانات جيدة، ونسعى إلى الحصول على صدارة ترتيب المجموعة.
وأشار إلى أن اللاعبين قدَّموا مستوى جيدًا في المباراة لافتتاحية رغم التكتل الدفاعي الذي قام به فريق قرغيزستان في بداية الشوط الأول، إلا أننا نجحنا في التعامل مع الفريق بعد إحراز الهدف الأول وطبق لاعبونا كل ما قيل لهم في تلك المباراة.