- بعد الفوز على المنتخب الكويتي

يتطلع منتخبنا للقدم الشاطئية إلى تحقيق الفوز الثالث وخطف الصدارة وذلك عندما يلاقي شقيقه الفلسطيني اليوم في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات. وتقام المباراة على ملعب شاطئ جومتين أرينا في مدينة بتابا ـ الخامسة والنصف ـ مساء بتوقيت سلطنة عُمان ضمن منافسات كأس آسيا والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم.
ويمتلك منتخبنا ست نقاط من فوزين على قرغيزستان بسباعية نظيفة وعلى المنتخب الكويتي الشقيق بخماسية مقابل هدف.
ينشد منتخبنا الفوز وتأكيد أحقيته في امتلاك الصدارة؛ لأنها بلا شك ستجنبه مواجهة صاحب المركز الأول في المجموعة الثالثة، وأغلب الظن يتمسك بها المنتخب الياباني الذي يمتلك فوزين وست نقاط، وهو ما يسعى له المنتخب الياباني أيضًا لتجنب ملاقاة منتخبنا في الدور ربع النهائي.
ولتحقيق هذا المطلب أجرى منتخبنا أمس تدريبًا استشفائيًّا صباحيًّا بقصد إزالة الإرهاق عن اللاعبين جرَّاء الجهد الذي بذلوه في لقاء الكويت، كما تبعه إجراء تدريب أخير وضع خلاله المدرب والطاقم المعاون اللمسات الأخيرة قبل مواجهة الفلسطيني، كما شاهد اللاعبون عبر الفيديو في الاجتماع الاعتيادي، اللقاء الأخير للمنتخب الفلسطيني أمام قرغيزستان والذي كسبه الأشقاء الفلسطينيون بثلاثة أهداف لهدفين، وتم تدارس نقاط القوة لدى المنافس، كما تم الوقوف على نقاط الضعف ووضع التكتيك المناسب لتخطيها.

التشكيلة المثالية
غالبًا لن يقوم المدرب بتغيير التشكيلة الاعتيادية، حيث سيبدأ بيونس ومشعل وخالد ويحيى والصوطي، وهي التشكيلة المثالية لبداية أية مواجهة مع تطعيمها ببقية اللاعبين.
وكان منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية قد واصل مسلسل عروضه القوية في نهائيات كأس آسيا المؤهلة لكأس العالم واكتسح شقيقه الكويتي بخماسية مقابل هدف وحيد للأشقاء ضمن منافسات المجموعة الرابعة. وأحرز أهداف الأحمر كل من يحيى المريكي وسامي البلوشي وخالد العريمي (هدفين) وعبدالله الصوطي.
وتسيَّد الأحمر المباراة في أشواطها الثلاثة واستهل المدرب الوطني طالب بن هلال مدرب منتخبنا اللقاء بتشكيل مكوَّن من يونس العويسي في مركز حراسة المرمى وخالد العريمي ومشعل العريمي ويحيى المريكي وعبدالله الصوطي، وتناوب على الدخول كل من سامي البلوشي ومنذر العريمي وسالم العريمي واليقظان الهنداسي وأمجد الحمداني وأحمد العويسي ونوح البطاشي. وسبق لأحمر الشواطئ أن اكتسح أيضًا نظيره قيرغيزستان بسباعية أكدت على جاهزيته للمنافسة على إحدى بطاقات التأهل لكأس العالم؛ كونه قد اعتاد أن يكون رقمًا دائمًا في النهائيات الآسيوية وكأس العالم. نظريًّا، ضمن الأحمر التأهل عن المجموعة للدور ربع النهائي، وتبقت له مباراة اليوم أمام الشقيق الفلسطيني. وكانت قرعة النهائيات قد أوقعت منتخبنا في المجموعة الرابعة برفقة الكويت، وفلسطين، وقرغيزستان. ويتأهل المنتخبان صاحبا المركزين الأول والثاني إلى الدور ربع النهائي، في حين تتأهل المنتخبات التي تحتل المراكز الثلاثة الأولى مع نهاية البطولة إلى نهائيات كأس العالم التي تستضيفها الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وفي حال كان المنتخب الإماراتي أحد المتأهلين الثلاثة يتأهل المنتخب الذي يأتي رابعًا؛ كون المنتخب الإماراتي هو مستضيف النهائيات.