كتب ـ يعقوب الرواحي:
اختتمت فعاليات ملتقى الصحفيين بمحافظة مسندم والذي نظَّمته جمعية الصحفيين العُمانية ـ ممثلة في لجنة الصحفيين بمسندم وبالتعاون مع مكتب محافظ مسندم ـ بمشاركة أكثر من 100 صحفي وإعلامي من مختلف ولايات بمحافظات سلطنة عُمان استمر ثلاثة أيام. رعى فعاليات الملتقى معالي السَّيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ مسندم وبحضور عددٍ من المسؤولين بالمحافظة والصحفين والإعلاميين من مختلف وسائل الإعلام المحلية.
تضمنت فعاليات الملتقى إقامة ندوة بعنوان (مسندم أرض الفرص) احتضنها نادي خصب والتي تحدَّث فيها معالي السَّيد المحافظ حول النظرة الشمولية للرؤية المستقبلية للمحافظة في إطار رؤية عُمان ٢٠٤٠. كما تناولت الندوة ثلاثة محاور أهمها الاستثمار في قطاع اللوجستيات والاستثمار في القطاع السياحي ومحور التنمية المستدامة.
وبالتزامن مع فعاليات الملتقى، نُظِّم معرض للصور أعدَّته لجنة المصوِّرين بجمعية الصحفيين العُمانية ضمَّ أكثر من (80) صورة تبرز جمال محافظة مسندم وما تزخر به من مقوِّمات سياحية ساحرة وخدمات تنموية شاملة ونهضة مدنيةً متطوِّرة، كما شمل البرنامج على العديد من الأنشطة والفعاليات أبرزها الرحلة البحرية للمشاركين إلى مضيق هرمز، وقرية كماز وخور شم وجزيرة تلجراف، بالإضافة إلى أمسية ثقافية بحصن خصب وجولة سياحية بولاية خصب وزيارة معرض الحرفيين وروَّاد الأعمال بالمحافظة.
ويهدف الملتقى الذي يتنقل بين مختلف ربوع محافظات سلطنة عمان وبالتعاون الدائم مع لجان المحافظات ومكاتب المحافظين والمؤسسات الحكومية والخاصة في، إطار الملتقيات السنوية.