احتفل الاتحاد العماني لكرة السلة ليلة امس الاول بتوقيع اتفاقيات شراكة مع مدربي مراكز اعداد رياضيي كرة السلة بعدد من الأندية بالمحافظات التي دخلت في هذا المشروع ويسعى الاتحاد من خلاله الى نشر اللعبة بشكل اكبر بين الاندية، حيث تم توقيع الاتفاقية بحضور المهندس خلفان الناعبي رئيس الاتحاد العماني لكرة السلة وبحضور هشام السناني مدير عام الرعاية والتطوير الرياضي بوزارة الثقافة والرياضة والشباب.
ويأتي توقيع الاتفاقية مع المدربين مع خلال الدعم المقدم من قبل وزارة الثقافة والرياضة والشباب في مشروع منظومة اعداد الرياضيين، والذي جاء تحت شعار (الاستكشاف الى الانجاز) وضمن استراتيجية الرياضة العمانية المستقبلية.
ووقع الاتفاقية مع الاتحاد اندية اهلي سداب وقريات ونزوى وبوشر والبشائر والشباب وصحار وصلالة ومسندم بالاضافة الى مركز لتدريب الناشئات ومركز لاعداد لاعبات المنتخبات بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.
وتم خلال الاحتفالية تقديم عرض مهام عمل اللجنة والمراكز والتي تشمل على آلية عقود المدربين ومساعديهم وشرح آلية عمل المركز وتحديد عدد الحصص التدريبية والنقل وتنظيم الدورات التدريبية ورفع تقارير دورية لعمل المركز والمشاركات في المسابقات الخاصة بالبراعم وغيره من المهام التي اوكلت للمدربين من اجل اخراج مخرجات تخدم المنتخبات الوطنية مستقبلا.