- فـي بطولة قطر الودية


ويشارك في هذه البطولة منتخبنا الوطني والسعودية والامارات والكويت والعراق وكوريا الجنوبية وقيرغيزستان وتايلاند وفيتنام وقطر المستضيف. وتقام اليوم كذلك مجموعة من اللقاءات، حيث يلعب منتخب قطر مع الامارات على استاد عبدالله الخليفة وتلعب السعودية مع تايلاند على استاد النادي الاهلي وتلعب الكويت مع قيرغيزستان والعراق مع فيتنام على استاد ثاني بن جاسم.
ويلعب منتخبنا الوطني ثاني لقاءاته في البطولة امام منتخب قيرغيزستان يوم السبت القادم وتلعب يوم 28 منتخبات الجولة الاخيرة بعد ان يتم ترتيب المنتخبات من خلال الجولتين الماضيتين في عدد النقاط والاهداف وبها يتحدد الاول والثاني لتحديد البطل وبعدها الثالث والرابع في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع وكذلك الخامس مع السادس والسابع مع الثامن والتاسع مع العاشر. بينما تقام الجولة الثانية يوم السبت 25 مارس، حيث تلعب قطر أمام تايلاند والإمارات في مواجهة فيتنام، ومنتخبنا أمام قيرغيزستان، وتلعب السعودية في ديربي ضد الكويت، وتنتظر العراق مواجهة كوريا الجنوبية. ثم يخوض كل فريق مباراة ثالثة في اليوم الأخير من البطولة بتاريخ 28 مارس، ويتم تحديد المواجهات الخمس في اليوم الأخير بناء على ترتيب المنتخبات بعد أول مباراتين، حيث يعتمد على الفريق الأكثر حصدا للنقاط، ثم فارق الأهداف ثم الفريق الأكثر تسجيلا، ويلعب الأول مع الثاني لتحديد البطل، والثالث مع الرابع، والخامس مع السادس، والسابع مع الثامن، والتاسع مع العاشر، وفي حال انتهاء أي مباراة بالتعادل يتم اللجوء مباشرة لركلات الترجيح في اليوم الأخير. وتستعد المنتخبات لاستحقاقين قاريين مهمين، الأول تصفيات أمم آسيا دون سن 23 عاما التي ستقام خلال الفترة من 4 إلى12 سبتمبر القادم، ودورة الألعاب الآسيوية التي ستقام في الصين خلال الفترة من 23 سبتمبر إلى 8 أكتوبر القادمين.  وتضم قائمة المنتخب في هذه البطولة كلا من محمد بن عبدالحكيم الحاتمي، وعبدالله بن صالح الحبسي لتتقلص قائمة المنتخب لـ 22 لاعبا وهم: ميثم العجمي (الاتحاد)، وأسعد البلوشي (أهلي سداب)، والفرج الكيومي (البشائر)، وأيمن النبهاني (الحمراء)، ومطيع السعدي وناصر الرواحي (السويق)، وعبدلله الفليتي (الشباب)، وسالم آل عبدالسلام (ظفار)، وعبدالمجيد البلوشي (عمان)، وخالد الغطريفي (عبري)، وعبدالحافظ بن حديد المخيني، وعبدالله بن حديد المخيني، وعمر بن ناصر الصلطي، ويوسف الغيلاني (العروبة)، وعاهد المشايخي، ومازن بن صالح زايد، وملهم بن يوسف السنيدي، ونبراس بن سعيد المعشري، وسعيد بن مسعود السلامي (مسقط)، ومحمد بن موسى الهنائي (النهضة)، ومحمد بن عبدالحكيم بيت سبيع، ومحمد بن مخلوف بيت مستهيل (النصر). وكان المنتخب قد وصل الى قطر يوم الاثنين الماضي واجرى عددا من الحصص التدريبية وكان اخر تلك الحصص التي خاضها يوم امس بقيادة المدرب حبريش لتحديد القائمة النهائية التي ستخوض المباراة الافتتاحية.
❞ يبدأ اليوم المنتخب الوطني الأولمبي مشواره في منافسات بطولة قطر الدولية الودية للمنتخبات والتي تشهد مشاركة 10 منتخبات من القارة الآسيوية ويفتتح المنتخب مشواره أمام كوريا الجنوبية في اللقاء الذي سيقام على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة.
وتأتي مشاركة المنتخب الاولمبي في هذه البطولة في اطار الاستعدادات للاستحقاقات القادمة التي تنتظر المنتخب وابرزها امم اسيا وهي المحطة المؤهلة الى اولمبياد باريس وكان الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب اكرم حبريش قد وضع برنامجا متكاملا للمنتخب للمرحلة القادمة بعد أن خاض خلال الفترة الماضية عددا من المباريات في غرب آسيا ومعسكرات داخلية يهدف خلالها الجهاز الفني الى إعداد الفريق بالصورة المثالية في المرحلة القادمة. ❝